مسؤول أممي بارز يشيد بجهود الإمارات في برامج المساعدات الخارجية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول أممي بارز يشيد بجهود الإمارات في برامج المساعدات الخارجية

(د ب أ)
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 2:36 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 2:36 م

أشاد سوجيت موهانتي رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات محليا وعالميا في برامج المساعدات الخارجية في حالات الطوارئ والأزمات والاستعداد والجاهزية من خلال منظومة وطنية رائدة في المنطقة خاصة بالطوارئ والأزمات.

ونوه المسؤول الدولي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات "وام"، السبت، بما تمتلكه الإمارات من إمكانيات وقدرات، وتنفيذها لخطط وبرامج تنموية في مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية والمشاريع العمرانية والإسكانية وغيرها، وضعت لبنات قوية في قدرة مؤسسات الدولة على مواجهة المخاطر والتهديدات.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مكتبه بأبوظبي سوجيت موهانتي، حيث بحث معه أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والشراكة في مجال الاستعداد والجاهزية والحد من مخاطر الكوارث.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء البرامج والسياسات والأطر الرامية لتطوير إستراتيجيات تساهم في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات المختلفة، وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

وناقش الجانبان دعم جهود دولة الإمارات في حملة "مدينتي تستعد" والتي تستهدف ايجاد مدن نموذجية حول العالم جاهزة ومرنة لمواجهة الكوارث والأزمات.

واستعرض موهانتي نتائج اجتماعات المنتدى الدولي للحد من المخاطر الذي عقد بجنيف مؤخرا، وامكانية استفادة الهيئة من مخرجاته لتعزيز منظومة الطوارئ في دولة الامارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك