كارول سماحة تفتتح الدورة الـ18 من مهرجان «موازين» للموسيقى بالمغرب - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كارول سماحة تفتتح الدورة الـ18 من مهرجان «موازين» للموسيقى بالمغرب

إيمان محمود:
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 1:31 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 1:31 م

أوكا وارتيجا وسعد الصغير وأبو ومحمد محسن يمثلون مصر بالمهرجان
وميادة الحناوي ومريام فارس وإليسا وعاصي الحلاني.. أبرز المشاركين.. وحسين الجسمي يحيي حفل الختام
افتتحت الفنانة كارول سماحة، فعاليات الدورة الـ18 من مهرجان "موازين" إيقاعات العالم بالمغرب، مساء أمس الجمعة، والذي تستمر فعالياته حتى 29 من الشهر الجاري، ويشارك به عدد كبير من النجوم فى الوطن العربي، فمن مصر هذا العام الفنان محمد محسن، وأبو، وسعد الصغير وأوكا وأرتيجا، كما يشارك عدد من النجوم منهم ميادة الحناوي، وليد توفيق، وميريام فارس وإليسا وعاصي الحلاني ورامي عياش، ونجوى كرم، محمد عساف.

وقدمت كارول خلال الحفل الذى أقيم على مسرح النهضة عددا من أشهر أغنياتها منها: "سوا، اطلع في، يارب، خليك بحالك، أضواء الشهرة، سهرانين"، كما غنت للمرة الأولى على المسرح أغنيتها الجديدة "المطلقة"، التى أثارت جدلا كبيرا بعد طرحها.

وكانت كارول قد عقدت مؤتمرا صحفيا، على هامش مشاركتها بالمهرجان، تحدثت خلاله عن مشاركتها في موازين، مؤكدة احترامها وتقديرها للجمهور المغربي، الذواق للموسيقى، فهو جمهور مرعب وأي فنان يؤدي أمامهم يجب أن يكون حريصا جدا.

كما كشفت عن سبب غيابها عن الدراما التلفزيونية منذ تقديمها مسلسل "الشحرورة"، حيث أوضحت أن حياتها الأسرية وكونها أم فهذا أمر يدفعها للابتعاد عن المسلسلات التي تستغرق وقتا طويلا في التصوير، ولكن أكدت عودتها للتمثيل من خلال فيلم سينمائي مع المخرج اللبناني باسم كريستو.

وأشارت إلى أن الفيلم رومانسي اجتماعي غنائي وهو الشكل الأنسب والأقرب لها في السينما.

كما أحيت الفنانة ميادة الحناوي، أمس السبت، حفلا غنائيا على مسرح محمد الخامس، وأيضا الفنان عاصي الحلاني الذى قدم حفلا آخر على مسرح النهضة، بمصاحبة الفنانة المغربية يسرا سعوف.

ويستضيف مسرح النهضة، غدًا الأحد، الفنانة اللبنانية ميريام فارس، والتى استقبلت بزفة مغربي عقب وصولها، والتى عبرت عن سعادتها بهذا الاستقبال، حيث تم حملها والغناء لها وكأنها عروسة يوم زفافها، ويشاركها الحفل الثنائي الشعبي أوكا وأورتيجا.

وفي 24 يونيو يحيي المطرب الفلسطيني محمد عساف، نجم برنامج "اراب أيدول" حفلا غنائيا، بمشاركة المطرب الشعبي سعد الصغير.

وتحيي الفنانة اللبنانية إليسا حفل سهرة 25 يونيو، يسبقها فقرة غنائية للفنان المغربي حميد حضري، فيما تشارك الفنانة الأردنية ديانا كرزون، النجم وليد توفيق حفله على مسرح النهضة فى اليوم التالي.

وفى سهرة 27 يونيو يحيي الفنان رامي عياش حفله الغنائي، فيما تحيي الفنانة نجوى كرم حفلا غنائيا على مسرح النهضة، بمشاركة المطرب "أبو"، فى الليلة قبل الأخيرة من المهرجان، الذى يختتمه الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

ويجذب المهرجان الذي تأسس عام 2001 مئات الآلاف في كل عام للحفلات التي تقام على مسارح متعددة يخصص كل منها للون مختلف من ألوان الموسيقى مثل الموسيقى الشرقية والموسيقى الأفريقية والموسيقى الغربية، فهو بمثابة موعد لهواة وعشاق الموسيقى، على مدار 9 أيام، وتقام الحفلات على مسارح النهضة والسويسي وأبو رقراق ومحمد الخامس وشاطئ سلا والموقع التاريخي لشالة وساحات الرباط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك