برنامج الأغذية العالمي: الوقت ينفد أمام جهود منع المجاعة في السودان - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج الأغذية العالمي: الوقت ينفد أمام جهود منع المجاعة في السودان

هديل هلال
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 11:49 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 11:49 ص

حذر برنامج الأغذية العالمي «الفاو»، صباح اليوم السبت، من أن «الوقت ينفد أمام جهود منع المجاعة في السودان»، مؤكدًا أنه «يعمل بشكل عاجل للوصول إلى الأسر المحتاجة».

وذكر في بيان عبر موقعه الرسمي، أن 2.6 مليون سوداني في مناطق القتال النشط، مثل: الخرطوم وكردفان ودارفور والجزيرة، معرضون لخطر المجاعة.

وأضاف أن الفرق التابعة له بدأت أول توزيعات لها من الأغذية في ولاية الجزيرة منذ ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى بدء توزيع مساعدات نقدية في ولايتي النيل الأزرق وغرب دارفور، وهي الأولى هناك منذ بدء الصراع.

وتتزايد المخاوف الدولية والإقليمية من انزلاق السودان نحو الفوضى الشاملة خصوصا في ظل اتساع رقعة الحرب وشمولها أكثر من 70 في المئة من مساحة البلاد.

وحذرت اللجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة الشهر الماضي، من أن السودان سيواجه مستقبلاً «كابوسيًا» إذا لم يحدث تغيير فوري وكبير هناك، وذلك مع استمرار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق واسعة من البلاد.

وذكرت اللجنة أن 18 مليون شخص في السودان يعانون من الجوع الشديد، بما في ذلك 3.6 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، محذرة من أن «المجاعة تقترب بسرعة من الملايين من الناس في ولايات دارفور وكردفان والجزيرة والخرطوم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك