جامعة بنها تعلن فتح باب التقديم للدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنها تعلن فتح باب التقديم للدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محمود عواد
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 11:39 ص

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن فتح باب التقديم في الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة البيئة وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية.

وأوضح رئيس جامعة بنها أن مبادرة المشروعات الخضراء تأتي تنفيذاً لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإطلاق مبادرة وطنية تستهدف تنمية المشروعات الخضراء الذكية، وتشجيع الباحثين على إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات البيئية المختلفة، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

ودعا رئيس الجامعة الباحثين بجامعة بنها والمجتمع المدني من أبناء محافظة القليوبية إلى المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة، وتقديم مشروعات بحثية تقدم حلولاً مبتكرة للتحديات البيئية، وتحافظ على الموارد الطبيعية، وغيرها من الأبحاث التي تساهم في تخفيف آثار التغيرات المناخية.

من جانبه، أشار الدكتور السيد فوده، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعتبر من المبادرات الهامة التي تستهدف تعزيز الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية وتخفيف آثار التغيرات المناخية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك