صحة جنوب سيناء: 85% الحد الأدنى للالتحاق بالتمريض.. وبدء استلام الملفات الأحد - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة جنوب سيناء: 85% الحد الأدنى للالتحاق بالتمريض.. وبدء استلام الملفات الأحد

الدكتور محمد ضاحي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء
الدكتور محمد ضاحي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء
كتبت – رضا الحصرى
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 3:33 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يوليه 2016 - 3:33 م
أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء شروط التحاق طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس التمريض بالمحافظة، على أن يبدأ استلام ملفات التقديم الأحد المقبل.

وقال الدكتور محمد ضاحي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إنه سيفتح فصلًا واحدًا بمدرسة التمريض هذا العام بمدينة طور سيناء، مشيرًا إلى أن كثافة الفصل تتراوح ما بين 25 إلى 30 طالبًا، وسيتم قبول الطلاب الحاصلين على أعلى مجموع في المرحلة الإعدادية طبقا لترتيب المتقدمين حسب مجموعهم.

وأضاف ضاحي، خلال تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، إن مدة الدراسة في مدرسة التمريض خمس سنوات ويشترط على المتقدم أن يكون حاصل على ثلاث سنوات لمرحلة التعليم الإعدادي بالمحافظة لضمان حقوق أبناء المحافظة، حيث إن معظم المواطنين يلحقون بزويهم من المحافظات الأخرى بالصف الثالث الإعدادي بالمحافظة من أجل إلحاقهم بمدرسة التمريض مما يضيع فرص أبناء المحافظة.

وأشار إلى أنه تم تحديد الحد الأدنى للالتحاق بمدرسة التمريض وهو 255 درجة في المرحلة الإعدادية بما يعادل 85%، على أن ينجح المتقدم في اجتيار الاختبارات المقررة بالإضافة لاجتياز الكشف الطبي والنفسي وحصوله على سبع درجات من عشرة في اختبارات الإملاء، ويعد الطالب المتقدم غير لائق في حالة حصولة على7 من 10 في الإملاء.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، أنه في حالة اجتياز الطالب لهذه الاختبارات يتعهد الطالب وولي أمرة بأن يعمل الطالب في حالة تخرجه في المناطق الطبية المختلف بالمحافظة حسب حاجة العمل، لافتًا إلى أنه لا يسمح بنقل الطالب أو الطالبة إلى مدرسة أخرى خلال الدراسة.

وحول مواعيد التقديم بالمدرسة، قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إنه سيتم قبول أوراق التقديم بمدرسة التمريض بداية من 24 من يوليو الجاري حتى 22 أغسطس القادم، والاختبارات الخاصة بهم ستكون لمدة يومين فقط 24 و25 أغسطس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك