«نواب الوراق» يتواصلون مع كبار عائلات الجزيرة لإنهاء الأزمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نواب الوراق» يتواصلون مع كبار عائلات الجزيرة لإنهاء الأزمة

تصوير اسلام صفوت
تصوير اسلام صفوت
كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 7:24 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 7:24 م

حلاوة: لا صحة لما يتردد عن تهجير الأهالى.. ويوسف هناك حرص على لقاء جميع الأطراف وإزالة الاحتقان
يسعى أعضاء مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، إلى التواصل مع كبار عائلات جزيرة الوراق، لاحتواء الأزمة ومحاولة إزالة عدد من المنازل والمبانى التى فجرت مواجهات بين الشرطة وعدد من سكان الجزيرة.

وقالت عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، هيام حلاوة، إن أعضاء البرلمان عن الدائرة يتواصلون باستمرار مع الأهالى، لرفع مطالبهم للمسئولين، ومحاولة الوصول إلى حل للازمة.

وأضافت فى تصريحات لـ«الشروق»، أن القيادات التنفيذية بالمحافظة أكدت لنا أنه لا صحة لما يتردد حول تهجير أهالى جزيرة الوراق، وكل ما يحدث هو محاولة للتطوير واسترداد بعض اراضى الدولة التى استولى عليها الأهالى.

وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من رئاسة الحى، والنواب وبعض الاهالى للتواصل مع الأهالى الذين قاموا بالبناء المخالف، أو لديهم أرض ملك للدولة، وسيتم إنذارهم مسبقا بموعد الإزالات حتى يكونوا مؤهلين ومستعدين لاستقبال الأمر.

وأكدت حلاوة أن نواب الدائرة سيعقدون اجتماعا مع رموز أكبر 10 عائلات فى جزيرة الوراق، وبعده اجتماع آخر يحضره نحو 60 شخصا من الأهالى، مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، بهدف التوصل إلى حلول توافقية بشأن مشروع تطوير وإعادة استغلال الجزيرة.

من جانبه قال النائب عن دائرة الوراق وأوسيم، أحمد يوسف لـ«الشروق»، إن اجتماع محافظ الجيزة ممثل السلطة التنفيذية والنواب ممثلى السلطة التشريعية، والأهالى والقيادات الأمنية، سيناقش الأوضاع فى جزيرة الوراق بهدف الخروج بنتائج جيدة، مؤكدا أن هناك حرصا شديدا على أن تجمع طاولة النقاش جميع الأطراف المنوط بها التوصل إلى رؤية واضحة وإزالة الاحتقان ووضع النقاط على الحروف.

وبدوره قال النائب جمال عبدالعال، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر: «نحن فى مرحلة تستوجب تفعيل سيادة القانون على مستوى مصر كلها، مؤكدا أن التعدى على ملك الدولة لا يمكن أن يقره أحد.

ولفت عبدالعال فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الدولة تنزع الملكية الشخصية أحيانا إذا كانت للمنفعة العامة، إذا فمن حق الدولة أن تنزع الأراضى التى تمتلكها، لكنها تركت الناس لمدة طويلة تتواجد فى المكان وتستقر واعتبروه حقا لهم، مشيرا إلى أنه كان من الضرورى أن يكون هناك نقاش بين الأهالى والمسئولين فى المحافظة قبل تنفيذ الإزالة، وألا يكون القرار مفاجئا لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك