النيابة تطلب التقارير الفنية لتصادم قطار بـ5 سيارات أسفر عن مصرع 2 وإصابة 3 في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب التقارير الفنية لتصادم قطار بـ5 سيارات أسفر عن مصرع 2 وإصابة 3 في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 1:00 م

• التحقيقات سيارة بمقطورة اقتحمت مزلقان القطار أثناء غلقه تبعها باقي الحادث

طلبت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الخميس، التقارير الفنية لمعاينة ورفع آثار موقع حادث التصادم الذي وقع بين قطار ركاب و5 سيارات في نطاق مدينة برج العرب، وأسفر عن مصرع شخصين، وإصابة 3 آخرون.

واستعجلت النيابة تحريات المباحث، ومدها بتقرير تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في نطاق وقوع الحادث، بجانب التقارير الطبية للمصابين، ومناظرة جثث الضحايا، تمهيدًا للتصريح بدفنهم وتسليمهم لأسرهم لمواراتهم الثرى.

والضحايا هم: "معتمد.م.م"، و"فؤاد.ع"، وتم نقلهما إلى ثلاجة مستشفى برج العرب العام، بينما المصابين فهم: "كريم.إ.أ"، "خميس.ح.م"، وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العامرية المركزي، حيث يعانون من كدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، ويتلقون الرعاية الطبية.

وكشفت التحقيقات الأولية عن أن سيارة نقل ثقيل بمقطورة، اقتحمت مزلقان السكة الحديد بخط "الإسكندرية - مرسى مطروح"، أثناء غلقه، مساء الأربعاء، ما أدى لتصادمها مع القطار رقم 655 القادم من الضبعة إلى محرم بك، وأسفر ذلك عن خروج "بوجي" واحد من الجرار من على السكة، وتَبِعَ ذلك تصادم باقي السيارات.

وانتهت أوناش هيئة السكة الحديد في الإسكندرية، من رفع جرار القطار، كما تم الدفع بمعدات ثقيلة أخرى عملت على رفع حطام السيارت الموجودة على القضبان في منطقة بهيج، والتي تحول بعضها إلى قطع، وجرى عودة الحركة المرورية على الطريق مرة أخرى لطبيعتها.

وتصادم قطار "الإسكندرية - مطروح"، بـ5 سيارات: 3 نقل ثقيل أحدهم بمقطورة وملاكي وأجرة "ميكروباص"، ما تسبب في ارتباك الحركة المرورية، وذلك أثناء عبورهم مزلقان القاعدة الجوية، على طريق "بهيج – المطار" برج العرب.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، وغرفة عمليات المحافظة، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بوقوع حادث تصادم بين قطار، و5 سيارات، وذلك أثناء عبورهم المزلقان، وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين.

وبانتقال محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، رفقة سيارات الإسعاف، والحماية المدنية، ومسئولي السكك الحديدية بمعداتهم، وتنفيذيو جهاز مدينة برج العرب إلى موقع الحادث، وجرى العمل على إزالة آثاره، وذلك بواسطة الأوناش، لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بشكل سريع.

وعقب معاينة النيابة العامة لموقع الحادث، استمعت لشهود العيان، والمصابين، وناظرت جثث الضحايا، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض عليها، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك