متحدث الري: حريصون على نقل التجربة المصرية في إدارة المياه للدول الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الري: حريصون على نقل التجربة المصرية في إدارة المياه للدول الإفريقية

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 10:56 ص

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة للمياه يعد واحدًا من أهم وأبرز الفعاليات الدولية في مجال المياه، مشيرًا إلى أن النسخة السابعة منه تنطلق أكتوبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن مصر ستستضيف هذا العام أسبوع المياه الإفريقي، بالتزامن مع تنظيمها لفعاليات أسبوع القاهرة للمياه.

وأشار إلى أن الحدثين سيشهدان زخمًا كبيرًا هذا العام، مع توافد العديد من الدول والمنظمات وزيادة عدد المشاركات الدولية والجلسات.

وذكر أن الحدثين يسمحان بتبادل الرؤى والأفكار، وعرض التجارب الناجحة الخاصة بالدول في كيفية التعامل مع التحديات وتغير المناخ وإدارة المياه.

ولفت إلى أن العديد من الدول الإفريقية تمتلك وفرة مائية لكنها تعاني من مشكلات في إدارة المياه، مؤكدًا حرص مصر على نقل تجربتها في الإدارة إلى تلك الدول.

وأكمل: «العديد من الدول الإفريقية عندها وفرة في المياه، ولكنها بحاجة لتحسين عملية إدارة المياه لديها، لذلك نحرص على تعزيز التعاون معهم حتى يستفيدوا من الخبرة المصرية في إدارة المياه».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك