بعد واقعة محمد فؤاد.. مشادات لـ3 مشاهير وقعت داخل مستشفيات حكومية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد واقعة محمد فؤاد.. مشادات لـ3 مشاهير وقعت داخل مستشفيات حكومية

بسنت الشرقاوي
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 11:04 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 11:04 ص

تلقى قسم شرطة الوايلي بلاغا من طبيب عقب تعدي المطرب محمد فؤاد عليه داخل مستشفى عين شمس التخصصي، وتبين من خلال المعاينة أن شقيق المطرب أثناء تواجده في المستشفى للعلاج، وقعت مشادة مع الطبيب المعالج، وتعدى الفنان عليه بسبب تأخير الكشف على شقيقه، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقال الطبيب، خلال جلسة الاستماع لأقواله أمام النيابة، إن المطرب محمد فؤاد تواجد بالمستشفى لإجراء الكشف الطبي على شقيقه، وبمجرد وصوله للعيادة، فوجئ الطبيب بتعنيف فؤاد له بسبب تأخره عن الحضور لغرفة الكشف، وبدأ في التعدي عليه؛ ما دفعه للتقدم بتحرير محضر ضده.

وأشارت تحريات المباحث حول الواقعة، إلى أن شقيق المطرب محمد فؤاد كان يعاني آلامًا في الصدر، وتوجه إلى طوارئ مستشفى عين شمس التخصصي، وتم عمل رسم قلب له، إلا أن الطبيب الذي كان متواجدًا في المستشفى تأخر في الكشف عليه، فنشبت بين الطبيب وفؤاد مشادة كلامية تطورت لمشاجرة.

وفي هذا السياق، كلف نقيب الأطباء، أسامة عبدالحي، المستشار القانوني للنقابة، بمتابعة سير التحقيقات في واقعة الاعتداء على الدكتور، مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بالمستشفى، وتقديم جميع أوجه الدعم له لحين الحصول على حقه.

وعلى نفس الغرار، وقعت عدة مشادات سابقة لعدد من المشاهير داخل مستشفيات نستعرضها معا في التقرير الآتي:-

• خناقة محمد لطفي بمستشفى السلام الدولي

في أبريل 2014، نشبت أزمة بين الفنان محمد لطفي وإدارة مستشفى السلام الدولي، حيث ذهب لطفي إليها برفقة نجله الأصغر إبراهيم، المصاب بجرح في وجهه، وفوجئ بأن إدارة المستشفى تطلب منه تسديد 20 ألف جنيه نظير إجراء "خياطة" جرح وتطهيره مما أثار استغرابه.

وقال لطفي، في تصريحات صحفية، إنه كان يظن أن مسئول المستشفى يمزح معه إلا أنه فوجئ بأن الكلام جاد بعدما رفض أن يجري أي إسعافات للطفل قبل أن يسدد والده المبلغ.

واضطر لطفي للذهاب لمستشفى قصر العيني الفرنساوي الذي قام بعمل اللازم لنجله مقابل 190 جنيها فقط، بحسب قوله.

وأضاف أنه ليس من المنطقي أن تجرى إسعافات أولية لطفل مقابل هذا المبلغ الكبير، مؤكدا أنه سيحرر محضرا ضد المستشفى الذي وصفه بـ"المستغل".

• خناقة الفنان تامر ضيائي ووفاته داخل مستشفى

في يوليو الماضي، توفي الممثل تامر ضيائي أمام بوابة مستشفى للسرطان بالقاهرة، بعد مشاجرة بينه وبين فرد من الأمن نتج عنها صفع متبادل على الوجه.

وأظهرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في ملابسات وفاة ضيائي، 50 عاما، أنه كان يصطحب زوجته لمستشفى السرطان لتلقي جرعة العلاج الكيماوي، وعندما طلب الدخول للمستشفى رفض فرد أمن وأخبره بوجود مرور وتشاجر معه فصفعه الفنان على وجهه ليرد له فرد الأمن الصفعة ويتركه ويغادر.

وأثناء خروج ضيائي، سقط على البوابة الخاصة بالمستشفى متوفيا، بعد أن تعرض لهبوط حاد، طبقا للتحقيقات.

وأكد نقيب الممثلين، أشرف زكي، أن ضيائي توفي جراء الاعتداء من قبل أحد الأشخاص، وليس بسبب وعكة صحية تعرض لها.

وشارك ضيائي في أعمال عدة، آخرها مسلسل "عملة نادرة"، كما ظهر في أفلام "واحد صفر"، و"رامي الاعتصامي"، و"أنا مش معاهم".

• خناقة إلهامي عجينة مع أطباء مستشفى شربين

في مايو 2020، نشبت مشاجرة بين البرلماني المثير للجدل إلهامي عجينة عضو مجلس النواب سابقا عن دائرة بلقاس في الدقهلية، وعدد من أطباء مستشفى شربين العام، خلال زيارته للمستشفى لممارسة دوره الرقابي لاكتشاف إهمال العاملين بها، على حد وصفه، بينما اتهمته المستشفى بالاعتداء على طاقمها الطبي أثناء ممارسة عملهم.

وتعقيبًا على ما حدث، قال عجينة إن بعض أهالي دائرة شربين استجاروا به من أجل إنقاذ ذويهم من مستشفى شربين، حيث إنهم يعانون من إهمال شديد وعدم وجود أطباء أو تمريض، كما أن المستشفى ترفض خروج المرضى للتوجه إلى المستشفيات الجامعية.

وقائل: "أهالي المرضى استجاروا بيا علشان الإهمال اللي في مستشفى شربين العام وحاولوا كثيرًا الحديث مع إدارة المستشفى ولكن الإدارة لم تستمع إلى شكاوى المواطنين، لذلك توجهت إلى المستشفى لأكشف الإهمال بها، وأول ما رحت المستشفى ماكنش فيه غير دكتورين وبعد نص ساعة وجدت 7 أطباء في المستشفى".

وأوضح أن الأطباء العاملين في المستشفى يغفلون عن العمل لأن لديهم عياداتهم الخاصة، زاعما أنهم فور علمهم بوصوله إلى المستشفى توافدوا من عياداتهم على الفور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك