محافظ شمال سيناء يتابع قضايا التعليم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يتابع قضايا التعليم

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:34 م

صدق اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على عدد من قرارات النقل والندب للمعلمين والعاملين بقطاع التربية والتعليم، بالإضافة إلى التصديق على عدد من طلبات المواطنين لنقل أبنائهم بين المدارس جغرافياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر التعليم الذي عقد في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وحمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم، وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن قطاع التعليم في محافظة شمال سيناء يشهد تطورًا كبيرًا، حيث تم إنشاء مجمع تعليمي في العريش، بجانب تطوير عدد من الإدارات التعليمية والمدارس بمختلف مدن المحافظة. كما أعلن عن إنشاء 9 فصول سابقة التجهيز لاستيعاب الكثافات الطلابية على مستوى المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم تخفيض درجات القبول في مدارس الثانوي العام بالمحافظة بمقدار 10 درجات، حيث كان مجموع القبول 245 درجة وتم تخفيضه إلى 240 درجة، ليتم تخفيضه مرة ثانية إلى 235 درجة، مع دراسة إمكانية تخفيضه مرة ثالثة.

وأشار المحافظ إلى أن مؤتمر التعليم هو بداية للمؤتمرات الجماهيرية التي تهدف إلى التعرف على المشكلات وتلبية مطالب المواطنين. كما لفت إلى عقد مؤتمر موسع مع أعضاء المجموعة البرلمانية ومؤتمر آخر مع الشباب وغيرها من المؤتمرات خلال الفترة المقبلة.

ووجه أعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة الشكر إلى محافظ شمال سيناء على نجاح مؤتمر التعليم وحل مشكلات المواطنين المتعلقة بقطاع التعليم، مشيرين إلى أن المؤتمر كان له أثر إيجابي بين المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك