حزب المؤتمر: توجيهات الرئيس للحكومة بشأن الحبس الاحتياطي خطوة تستهدف تعزيز الحقوق والحريات - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب المؤتمر: توجيهات الرئيس للحكومة بشأن الحبس الاحتياطي خطوة تستهدف تعزيز الحقوق والحريات

رانيا ربيع
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 12:12 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 12:12 م

ثمن القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إحالة توصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي للحكومة، وبدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها.

وقال جبر، إن هذه الخطوة تعكس حرص القيادة السياسية على الاستجابة لكل الأطياف والتوجهات المشاركة في الحوار الوطني، والتزام الدولة بتعزيز الحقوق والحريات.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أثبت دوره المهم كمنصة للحوار الفعّال والتعددية، حيث أتيحت الفرصة لكل القوى الوطنية للتعبير عن رؤاها ومقترحاتها.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن التوصيات المتعلقة بالحبس الاحتياطي تأتي في إطار تحقيق التوازن بين حماية الأمن القومي وضمان حقوق المواطنين، وهي خطوة نحو تحقيق العدالة الناجزة وتخفيف معاناة المحتجزين.

وأشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني حريص طيلة الفترة الماضية على صياغة مقترحات ورؤى تتماشى مع بنود الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والعمل على وضع معايير جديدة تحل أزمة الحبس الاحتياطي وتضع البدائل اللازمة له بما يتماشى ويتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

وأضاف أن الرئيس السيسي دائما ما يدعم خطوات الحوار، وخلق حالة فريدة تجمع القوى السياسية والحزبية على مائدة واحدة الجميع يقدم مقترحاته وأفكاره بحرية كاملة ودون حدود، فضلا عن لوائح المناقشات في الاجتماعات تسمح بكل الآراء طالما تصب في استخلاص رؤى وأفكار تساهم في تقديم حلول فعالة وعملية للمشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك