مدبولي يؤكد اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الممتنعين عن دفع إيجار شقق المناطق المطورة: مش هنسكت - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي يؤكد اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الممتنعين عن دفع إيجار شقق المناطق المطورة: مش هنسكت

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:09 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على المناطق غير الآمنة «سيسجلها التاريخ».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أن الدولة كانت حريصة على بناء أحياء سكنية راقية لأهالي تلك المناطق.

وأشار إلى أن القيمة السوقية للشقق بتلك المناطق بعد التطوير تتجاوز مليون جنيه، موضحًا أن «الدولة أعطتها للمواطنين بدون مقابل، ولكن بنظام الإيجار».

وعلق على امتناع البعض عن دفع قيمة الإيجار الشهري، بالقول: «هناك رقم بسيط يدفع شهريا في حدود 300 جنيه لتغطية جزء من تكاليف الصيانة.. أنا بسأل المصريين لو هناك مواطن ومش عاوز يدفع، أنا بشهد حضراتكم إيه مفروض إجراء الدولة! ده مينفعش».

ولفت إلى أنه وجه وزيرة التنمية المحلية باتخاذ كل الإجراءات الحاسمة للحصول على مستحقات الدولة من تلك الوحدات، ضد كل من رفض سداد تلك الأموال البسيطة، التي تستهدف الحفاظ على الوحدة والمكان الذي يعيش فيه.

وأكمل: «مش هنسكت على الأمر ده، كل شوية تطلع ظاهرة توقف البعض عن السداد.. دي التزامات والدولة تحملت مئات المليارات لعمل تلك الوحدات، ولو هناك تقاعس فالدولة لها رد فعل حاسم ونتحرك فيه خلال الفترة المقبلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك