ثقافة دمياط تواصل عرض ليالي «صيف بلدنا» برأس البر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة دمياط تواصل عرض ليالي «صيف بلدنا» برأس البر

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 3:25 م

يواصل فرع ثقافة دمياط، تقديم الليالي الفنية بمحافظة دمياط «صيف بلدنا 4» والذي تقدمه الفرق الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن البرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

وأوضح فادي سلامة رئيس فرع ثقافة دمياط، أن رأس البر تشهد ليالي فنية ممتدة، بدأت من أول أغسطس وتنتهي في نهاية أغسطس.
وقدمت الفرق أعمال فنية مختلفة ومتنوعة من ذكريات الأفلام والمسلسلات المصرية، مع فرقة أوبرا عربي، بمنطقة اللسان، وقدمت الفرقة فقرات متنوعة من أفلام صغيرة على الحب، مستر كاراتيه، إلى جانب فقرات منها: العقلاء، وأغاني عدوية، وأغاني أفلام للممثلة فيروز، ومن مسلسل حمادة عزو.

وأضاف «سلامة»، أنه على المسرح الروماني بالحديقة المركزية في مدينة دمياط الجديدة، تابع الجمهور فقرات متنوعة من الفلكلور مع فرقة الآلات الشعبية لقصر ثقافة كفر سعد، منها: "التحميلة، ودمياط بلدي، وموال شعبي، ومدد سيدنا النبي، وعيني منك، ويا راكب العجلة، والمسك فاح، وبعودة"، إلى جانب مشاركة الموهبة جنة زغلول بقصيدة من الشعر.

كما تابع الجمهور في رأس البر، فرقة دمياط للدراما الحركية، بقيادة المدرب كريم خليل، الذي قدم عددا من الفقرات بمشاركة الأطفال، منها: "شبر ونص، وألعاب أطفال، وسنوحي، وشخبط شخابيط، وسفينة الأحلام، والفيس بوك، وأبريق الشاي، وصباح الخير، وجيل بيسلم جيل، ونقطة نظام، وحبوهم، ومحظوظة بأصحابي، وروح إنسان، وابن مصر".

وقدم عرض آخر لفرقة أوبرا عربي، لمصطافي مدينة دمياط الجديدة عبر باقة من اسكتشات الأفلام والمسلسلات، منها: "الحلو في الفرندة، وزحمة يا دنيا، وأما أنت جريء، وحبيبي خسارة، وصغيرة على الحب، والتروماي، وأغاني من أفلام أحمد زكي، وحلقاتك، وحمادة عزو، وجدو علي، وأنت عامل إيه، وكله على كله، وورد على فل، ويا واد يا تقيل" وسط تجاوب وتفاعل الجمهور.

وبحسب فادي سلامة، فإن الفرق قدمت ألوانا من الفن الشعبي، حيث قدمت فرقة المنصورة للفنون الشعبية بقيادة أيمن علي باقة من الرقصات الفلكلورية الخاصة بمنطقة الدلتا وريفها لجمهور المسرح الروماني بدمياط الجديدة، ومنها: "تقاسيم بحري، وأغاني فلاحي، وأبويا وصاني، والعصا، والأقصر بلدنا، وضحكة قلب، ومن القلب".
وفي مدينة رأس البر، شهد جمهور منطقة اللسان، فقرات غنائية متنوعة من الفلكلور والموال والمديح النبوي، وعرض لفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية بقيادة المايسترو أحمد إسماعيل، وقدمت الفرقة غناء جماعيا: "والنبي وحشتنا، وأشرقت أنوار محمد، وصلى الله على محمد"، وأغنيات: "مستنياك، وسلم علي، ومديح للرسول، وشعبي، ولما رمتنا العين، وغريب الدار".


وفعاليات "صيف بلدنا 4" بدمياط يقيمها فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وتقام العروض يوميا في التاسعة مساء حتى نهاية أغسطس الحالي، واستمر منفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسعار مخفضة، وورشة الرسم على الوجه مع الفنانة هند الشناوي وأمنية القاضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك