مريم نعوم رئيسا لمنتدى الجونة السينمائي - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مريم نعوم رئيسا لمنتدى الجونة السينمائي


نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:40 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:40 م

كشف مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار الكاتبة مريم نعوم، رئيسا لمنتدى الجونة السينمائي، بدءا من الدورة السابعة التي تقام خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024، حيث يتم تنظيم فعالية "سيني جونة"، تحت مظلة المهرجان خلال الفترة من 25 وحتى 31 من أكتوبر 2024.

ومريم نعوم، سيناريست ومؤلفة مصرية تركت دراسة الاقتصاد في فرنسا لتعود إلى مصر لدارسة السيناريو في معهد السينما ثم قامت بكتابة فيلم واحد صفر الذي شهد تعاونها الأول مع المخرجة كاملة أبو ذكري لتشكل معها ثنائياً ناجحـــاً وتقديم العديد من المسلسلات المتميزة من أبرزها مسلسل ذات، سجن الـنسا ومسلسل تحت السيطرة مع المخرج تامر محسن، وغيرها من الأعمال المهمة.

وتشهد الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي، إطلاق برنامجا جديدا للأفلام القصيرة بعنوان "سيني جونة للأفلام القصيرة"، يعمل على توفير فرص وخلق مساحات من الدعم للأفلام القصيرة الواعدة، ويبدأ أنشطته بدعوة مفتوحة لصناع الأفلام للتقدم بمشاريعهم للحصول على جوائز مالية تقدم للأفلام الروائية القصيرة "قيد الإنتاج"، ويقدم جوائز مالية للفائزين بقيمة 2,250,000 جنيهًا مصريًا موزعة على ثلاث جوائز: الأولى بقيمة مليون جنيهًا مصريًا، والثانية بقيمة 750,000 جنيهًا مصريًا، والثالثة بقيمة 500,000 جنيهًا مصريًا.

وقالت مريم نعوم، رئيسة منتدى الجونة السينمائي، "إن ما يميز سيني جونة للأفلام القصيرة هو تمكين صيغة غالبًا ما يتم تجاهلها ولكنها ذات قيمة كبيرة لصناع الأفلام. فخلال السنوات القليلة الماضية، نالت الأفلام القصيرة المصرية إشادة دولية وحققت بعضًا من أبرز الجوائز في مجموعة من المهرجانات السينمائية العالمية. تعد الأفلام القصيرة بطاقة التعارف الذي يستخدمه صناع الأفلام لتقديم أنفسهم للعالم، كما أنها مساحة حرة لصناع الأفلام المشهورين الذين غالبًا ما يتوقون للعمل على مشاريعهم الخاصة بحرية بعيدًا عن قيود صناعة الأفلام التجارية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك