وحدة تكافؤ الفرص بمطروح: ندوة تثقيفية موسعة بمشاركة عدد من السيدات والموظفات بمجلس مرسى مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وحدة تكافؤ الفرص بمطروح: ندوة تثقيفية موسعة بمشاركة عدد من السيدات والموظفات بمجلس مرسى مطروح

أحمد سباق
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 8:00 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 8:00 م
نظمت وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح، ندوة تثقيفية موسعة بمشاركة عدد من السيدات والموظفات بالديوان.

دارت الندوة التثقيفية حول محو الأمية المعلوماتية للسيدات ومكانة المرأة فى الإسلام، حيث ألقى مدير عام أوقاف مطروح في بداية الندوة الضوء على مكانة المرأة والحقوق التي كفلها الاسلام لها، مؤكدا على ضرورة التمسك بكافة مفاهيم ديننا الحنيف الذى يكرم المرأة ويحفظ لها حقوقها ونبذ أي آراء ومعتقدات غريبة عن مجتمعاتنا من شأنها التأثير على استقرار الأسرة؛ ما يؤثر بالسلب على المجتمع،

وأوضح أن الأسرة اليوم تواجه تحديات كثيرة، خاصة في منظومة القيم والأخلاق، فيجب تكثيف جهود التوعية للشباب والنشء وتصحيح هذا المعتقدات بالحوار الدينى الصحيح للحفاظ على استقرار وسلامة المجتمع.

كما قدمت مدير مركز المعلومات بالمجلس شرح حول مفهوم الأمية المعلوماتية وأساسيات التحول الرقمى لتعريف وتنمية قدرات السيدات العاملات في مجال التحول الرقمي الذي يتماشى مع جهود الدولة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

من جانبها، أوضحت دعاء زيان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة على استمرار العمل وتكثيف جهود توعية وتثقيف المرأة بكافة القضايا والموضوعات الهامة بالمجتمع في إطار خطة وزارة التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات فى تعزيز كافة الآليات الداعمة لدعم والارتقاء بقدرات المرأة ودعم مبدأ تكافؤ الفرص نبذ التمييز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك