وزير الري: نجاح موسم أقصى الاحتياجات وزيادة الإنتاجية الزراعية في الشرقية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: نجاح موسم أقصى الاحتياجات وزيادة الإنتاجية الزراعية في الشرقية

محمد علاء
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:52 م

عقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، اجتماعًا مفاجئًا مع المهندسين والعاملين بالإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية، وفق بيان للوزارة اليوم.
وأوضح الدكتور سويلم، أن تكثيف المرور يهدف للوصول دائما للأفضل والتواصل المباشر مع العاملين خارج نطاق العاصمة، وتعزيز التواصل بين قيادات الوزارة مركزيًا من جانب والعاملين من التخصصات وفي جميع الجهات من جانب آخر.
وأكد الوزير، حرصه على متابعة كل ما يخص أحوال العاملين بالوزارة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحسين بيئة العمل وتوفير الخدمات اللوجيستية للعاملين وأسرهم بقدر الإمكان، مع العمل على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، وتحسين الأدوات الرقابية لمتابعة جميع أعمال الوزارة وتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل.
واستعرض سويلم، ما تحقق خلال الموسم الصيفي للعام الحالي، حيث توجه بالشكر للأداء "المميز" لإدارة الشرقية الذي أسفر عن نجاح موسم أقصى الاحتياجات وزيادة الإنتاجية الزراعية.
وأشار مسئولو الري بالشرقية، إلى أن هذا الموسم شهد أقل معدل من الشكاوى في ظل المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة في مجال تطهيرات الترع والمصارف ومتابعة تطبيق المناوبات، ومتابعة تطهير المزارعون المساقي الخصوصية، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وصيانة البوابات والمنشآت المائية ومحطات الرفع.
وأكد سويلم، ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة في ضوء ما تلاحظ من تكدس للعاملين في بعض الإدارات وعجز في إدارات أخرى، ووجود عجز في العمالة الفنية مثل البحارة والسائقين.
ووجه بمراجعة الهيكل الوظيفي بالإدارة المركزية والادارات التابعة، وتنفيذ تنقلات للعاملين بين الجهات المختلفة بالإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية طبقا لحاجة العمل ولسد العجز ببعض التخصصات المطلوبة، مع الاعتماد على التدريب التحويلي لسد العجز في العمالة مع تحفيز العاملين على التحول للعمل بالوظائف التي تعاني من عجز في الأعداد.
وشدد على صرف مكافأة التميز غير الاعتيادي مع مراعاة جميع معايير الشفافية في تحديد المستحقين لهذه المكافأة من العاملين المتميزين فقط بالإدارة لتحقيق العدالة ومكافأة المجتهد.
وأشار إلى المجهودات المبذولة في مجال تحصيل مستحقات الوزارة، حيث تجري الاستفادة من هذه المتحصلات في توفير الدعم اللازم للعاملين بالوزارة وتحسين الوضع المادى لهم، والعمل على تحسين الخدمات الإجتماعية والطبية المقدمة للعاملين والتأمين على جميع العاملين بالوزارة، والسماح بتقديم إعانات لحالات الكوارث لجميع العاملين بالوزارة، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من صرف مكافأة التميز غير الاعتيادي.
واستعرض اللقاء، ما تحقق خلال المرحلة الماضية من نجاح في منظومة تحصيل مستحقات الوزارة، وأكد سويلم، حرصه على تحفيز مندوبي التحصيل والقائمين على الإشراف على عملية التحصيل، موجها بضرورة زيادة مجهودات العاملين بإدارة الشرقية في مجال تحصيل مستحقات الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك