الصحة: التشخيص الطبي للمواطنين في أسوان أظهر وجود عدوى بكتيرية أدت للنزلات المعوية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: التشخيص الطبي للمواطنين في أسوان أظهر وجود عدوى بكتيرية أدت للنزلات المعوية

منى زيدان
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 8:19 م

عبدالغفار: مازلنا نتقصي أسباب الإصابة بالنزلات المعوية

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة ما زالت تتقصى أسباب إصابة بعض المواطنين في محافظة أسوان بنزلات معوية، خلال الأيام الماضية.

وأكد عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن التشخيص الطبي لجميع الحالات أثبت وجود عدوي بكتيرية، ولكنها تختلف من شخص لآخر.

وذكر عبدالغفار، أن معدلات الإبلاغ عن الحالات تنخفض بشكل طفيف يوميا، وهناك تحسن في مؤشرات الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات بفضل جهود وزارة الصحة والسكان، وشركة المياه، ومحافظة أسوان.

وأكد أن الوزارة عملت على ضرورة تكثيف جهود التوعية المجتمعية حول طرق الوقاية من الإصابة بالنزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة.

وأوضح أن الفريق المركزي التابع لوزارة الصحة والسكان يواصل اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة وتفعيل منظومة الترصد والمتابعة من خلال أجهزة الوزارة المعنية.

وقال إن الفريق المركزي الذي تم إرساله إلى أسوان، عمل على التأكد من سلامة مياه الشرب، وتم أخذ عينات من أكثر من 103 محطات لمياه الشرب، ومنازل الحالات التي ظهرت بها الأعراض، وتوجه الفريق للمستشفيات لمناظرة الحالات والتأكد من معدلات التردد وتلقيهم للعلاج المناسب، وقام الفريق بالمرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام، نظرا لأن الأعراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

وأكد عبدالغفار، أن خطر الإصابة بالنزلات المعوية منخفض للغاية إذا اتبع المواطنون الإجراءات الصحية السليمة.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى اتباع الإرشادات الصحية الوقائية لمنع الإصابة بالنزلات المعوية، بما في ذلك غسل اليدين بشكل متكرر،خاصة بعد الخروج من المرحاض وقبل تناول الطعام وبعده، وعدم تناول الأطعمة من الباعة الجائلين، وفي حال الاضطرار لذلك يجب التأكد من طهيها بشكل صحي، والحصول على الفواكه والخضروات من مصادر آمنة، وغسلها بشكل جيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك