محافظ القليوبية يشهد طابور الصباح وتحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية ويتفقد مدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يشهد طابور الصباح وتحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية ويتفقد مدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها

محمود عواد
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 12:21 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 12:21 م

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، صباح اليوم الأحد، طابور الصباح وتحية العَلَمْ في أول يوم دراسي للعام الجديد، وذلك بحضور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

يأتي ذلك خلال جولته الميدانية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس مع بداية أول يوم دراسي للعام الجديد، وتضمنت الجولة 3 مدارس.

وحرص المحافظ على حضور طابور الصباح وأداء تحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية بمدينة بنها.
وخلال كلمته في الإذاعة المدرسية، هنأ الطلاب والمعلمين والعاملين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، والمَولد النبوي الشريف، وقرب حلول ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح، وطالب التلاميذ بالإجتهاد والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول، مُشيراً إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، لما يتضمنه من تقييم عن طريق درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك والانتظام، وكذلك الأنشطة المُتعددة التي ستؤدي إلى تعزيز الثقة بالنفس، وتُنمي المهارات في شتى المجالات.

كما وجه بالاهتمام بغرس حُب الوطن للتلاميذ في وقت مبكر بهدف العمل على إعداد جيل قادر على أن يضع نصب عينه مصلحة الوطن، مُطالباً المعلمين بنشر التوعية بين الطلاب والتحدث عن أهمية زراعة الأشجار وخطورة التغيرات المناخية وتشجيع الطلاب على زراعة الأشجار، وحب الوطن والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.

واستكمل محافظ القليوبية جولته بمدينة بنها بتفقد عدد من الفصول الدراسية بمدرسة الثانوية بنات، وذلك للاطمئنان على حسن سير الدراسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وخلال تفقد المحافظ لمدرسة الثانوية بنات، وجه بصرف مكافأة مالية لعاملة النظافة، مشيدًا بإتقانها عملها، قائلا: "أنا أريد أن أرى هذا المستوى الجميل من النظافة كل يوم، كل الشكر لك ولكل زملائك الذين يعملون بكل إخلاص وتفاني".

وأكد عطية، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً، مؤضحا أن المُعلِم وإدارة المدرسة محورين رئيسيين في العملية التعليمية، مؤكداً ضرورة الاهتمام والمتابعة لهم خلال سنواتهم التعليمية، كونهم شباب مصر القادم حاملين على أكتافهم مستقبل وطنهم ووضعه في مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل والاجتهاد.

كما أشار إلى أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لن تدخر أي جهدا لتوفير كل وسائل وسبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

جدير بالذكر أن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد، من خلال استقبال مليون و509 آلاف و377 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة، بإجمالي 2760 مدرسة، في 41 ألفا و252 فصلا.

وأشارت المهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالمحافظة، إلى أنه خلال العام المالي الماضي تم إنفاق ما يزيد عن 75 مليون جنيه على أعمال الصيانة الشاملة والعاجلة لـ60 مدرسة بالمحافظة، كما أنه خلال خطة العام الجاري سيتم تنفيذ صيانة شاملة لـ52 مدرسة بتكلفة تصل إلى 132 مليون جنيه.

وشدد محافظ القليوبية على رؤساء المُدن والأحياء باستمرار تحسين مستوى النظافة ورفع الإشغالات في محيط كل مدارس المحافظة، والمتابعة اليومية في هذا الشأن، للحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ ودخولهم المدارس بكل سهولة ويُسر، علاوة على الاهتمام بالمساحات الخضراء داخل وخارج المدراس، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، موجهاً مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بضرورة تفعيل المتابعة الميدانية لكل المدارس خلال الأسابيع الأولى من العام الدراسي الجديد لضمان انتظام العملية التعليمية في جميع المراحل، بالإضافة إلى المتابعة والتنويه بالإعلان في مكان واضح بجميع المدارس لتعريف بالقنوات والمنصات التعليمية؛ تيسيراً على أولياء الأمور والطلاب للاستفادة بما تُتيحه من مواد تعليمية هامة ومُيسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك