مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما


نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:56 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:56 م

أقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات اليوم الثالث عرضًا خاصًا لثلاثة أفلام من إنتاج المعهد العالي للسينما، وهي "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة، "بحر" إخراج بلال أبو سمرة، و"قهوة" إخراج مهند الكاشف.

أقيمت ندوة عقب عرض الأفلام، شاركت فيها الدكتورة إيمان يونس، عميدة المعهد العالي للسينما، والدكتور خالد بهجت، أستاذ الإخراج بالمعهد، وأدارها السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، الذي أعرب عن اعتزازه بالانتماء لمعهد السينما، واصفًا إياه بالكيان الأهم في تجديد دماء السينما المصرية. وأضاف أن أساتذته في المعهد علموه كيفية إحداث تغيير في الفن والحياة.

وعلق الدكتور خالد بهجت بأن من يعيش بين الشباب يبقى شابًا طوال حياته، وأعرب عن امتنانه للعمل والتدريس في معهد السينما بين الشباب المفعمين بالشغف تجاه الفن والسينما. وأضاف أن معاهد وجامعات أخرى تقدم مناهج السينما، لكن معهد السينما بأكاديمية الفنون يبقى متفوقًا بفضل أساتذته الذين عاشوا وتربوا داخل الأكاديمية.

وأوضح بهجت أن المعهد لا يخرج مجرد "صنايعية" سينما، بل يثقف الطلاب ليصبحوا مفكرين وفنانين بأفكار ومواقف ورؤى. كما أشاد بمستوى الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام، وقال إن لجنة التحكيم، التي يرأسها، شاهدت 20 فيلمًا على مستوى عالٍ جدًا، وأثنى على اختيار الغردقة كموقع للمهرجان، كونها مدينة شابة تليق بفعاليات سينما الشباب.

من جانبها، أعربت الدكتورة إيمان يونس عن تقديرها لمهرجان الغردقة، قائلة إنه وضع الضوء على أفلام الشباب، وهو ما نحتاجه بشدة. وأشارت إلى أن المهرجان يهتم بعرض أفلام طلبة المعهد، إلى جانب عرض أفلام لمخرجين كبار من خريجي المعهد بعد معالجتها تقنيًا.

واختتمت يونس كلمتها بالدعوة لمزيد من دعم مشاركة شباب المعهد في المهرجان، مطالبة بتواجدهم في اللجان التنظيمية في الأعوام المقبلة.

وأعرب المخرج فادي نشأت، المعيد بمعهد الفنون المسرحية، عن أهمية التكامل بين الفنون في أكاديمية الفنون، مؤكدًا أن هذا التكامل يتيح التعاون بين طلاب المعاهد المختلفة في مشاريعهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك