«سوديك» تشارك فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (COP27) - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوديك» تشارك فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (COP27)


نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 5:48 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 5:48 م

أعلنت سوديك، الشركة الرائدة فى قطاع التطوير العقارى المصرى، عن رعايتها ومشاركتها فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (COP27) الذى سيقام فى مصر لأول مرة خلال نوفمبر 2022 بمحافظة شرم الشيخ.
وقع على اتفاقية الرعاية الخاصة كل من السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للشؤون التنظيمية والمالية للدورة 27 من المؤتمر، والمهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية.
وتعليقا على رعاية سوديك للمؤتمر العالمى، يقول المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: «فخورون بمشاركة سوديك فى قمة المناخ العالمية (COP27) التى تقام هذا العام، كما يسعدنا أن نكون جزءا من الحوار المناخى العالمى، واكتشاف المزيد من الفرص لتحقيق المرونة المناخية خلال السنوات القادمة. تتخذ سوديك الآن العديد من الخطوات والإجراءات الجادة لتنفيذ استراتيجية أعمال تأتى الاستدامة على قمة أولوياتها، مع إجراء تقييم شامل للمعاير البيئية والاجتماعية وأهداف الحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق هذه الأهداف بما فيها أهداف تقليل أثرنا الكربونى مستقبلا».
وقد أعلن السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للشقين التنظيمى والمالى للدورة 27 من المؤتمر، أن سوديك ستشارك فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (COP27) كراع وداعم للمؤتمر، كما أبرز معالى السفير الدور المحورى الذى يلعبه القطاع الخاص العالمى فى الترويج لنماذج الأعمال المستدامة، ودعم أهداف المناخ المتفق عليها. مشيرا إلى أن الاحتباس الحرارى لكوكب الأرض يمثل تحديا هائلا يعيق جهود الاستدامة البيئية، وأن المشكلات المرتبطة بالتغير المناخى حول العالم تجعل من الصعب تدبير موارد كبيرة لتعزيز الاستدامة.
تُعد سوديك من الشركات الموقعة على الاتفاق العالمى للأمم المتحدة، وتقوم بالإفصاح عن ما تم إنجازه من مبادرات طبقا للمبادئ العشرة للاتفاق منذ عام 2014. وكواحدة من المبادرات المناخية المختلفة، تمكنت سوديك من تشغيل مقرها الرئيسى بالاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 95% منذ عام 2020. وفى عام 2022، تنشر سوديك أول تقرير لها فى مجال الاستدامة، كما تقوم باحتساب الأثر الكربونى، بما يتيح لها الالتزام بتقليل الانبعاثات الكربونية لعملياتها التشغيلية بصورة واضحة وشفافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك