تحرير 268 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية في المنوفية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 268 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية في المنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 11:46 ص

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، أسفرت عن تحرير 268 محضرا تموينيا متنوع ما بين 129 محضر مخالفات مخابز و139 محضر أسواق؛ لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة، وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.
ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والقيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار؛ حفاظاً على حقوق المواطنين.
وأكد محافظ المنوفية، في بيان اليوم الثلاثاء، أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين .
ومن جانبه، أشار أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، إلى أنه من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها تحرير محضرين جنح بمركز تلا أحدهما ضد صاحب مخبز بلدى لقيامه بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم بقصد البيع في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، والآخر ضد صاحب محل مواد غذائية بحوزته 5 أطنان ونصف سمنة نباتي، و5 أطنان مكرونة دون مستندات مجهول المصدر.
وكشف وكيل الوزارة، عن تحرير محضر جنح مركز الشهداء ضد صاحب مخزن أعلاف لتجميع كمية قدرها 5 أطنان علف بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرير محضر جنح مركز السادات ضد صاحب مخزن مواد بناء لحيازته 20 طن أسمنت بدون مستندات مجهولة المصدر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك