«التضامن»: نسعى لربط الدعم النقدي لـ«تكافل وكرامة» بالحد من زيادة السكان - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: نسعى لربط الدعم النقدي لـ«تكافل وكرامة» بالحد من زيادة السكان

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 7:18 م

قال محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تطمح إلى تحويل برنامج «تكافل وكرامة» من الحماية إلى الإنتاج، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «العقبي» خلال تصريحاته لفضائية «ten»، مساء اليوم الخميس، أن هناك مجموعة من البرامج التي يتم تطبيقها في هذا الإطار، مثل برنامج «فرصة» والذي يستهدف توفير فرص دخل للأسر المستهدفة من برنامج «تكافل وكرامة».

وتابع: «نهدف إلى أن تتحول هذه الأسر التي تحصل على الدعم النقدي المشروط، إلى أسر قادرة على الإنتاج، وتستطيع حماية أنفسها عبر العمل»، مشيرًا في هذا السياق إلى قرار الدكتور مصطفى مدبولي بقصر الدعم النقدي لبرنامج «تكافل وكرامة» على طفلين فقط بداية من العام المقبل.

وأشار في هذا السياق إلى الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الزيادة السكانية، والمتمثلة في حملة «2 كفاية»، والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، معقبًا: «هناك محاولة لربط الدعم بالحد من الزيادة السكانية، ولفت انتباه الأسر الأقل دخلًا من أن الدولة لن تدعم سوى طفلين فقط».

وانطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر «من الحماية إلى الإنتاج»، اليوم الخميس، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بمناسبة مرور 3 أعوام على تنفيذ برنامج «تكافل وكرامة»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، وأعلن خلاله «مدبولي» عن اقتصار الدعم النقدي المشروط المقدم عبر البرنامج على طفلين فقط بداية من العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك