وفد إفريقي يختتم زيارتة لقناطر إسنا بالأقصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد إفريقي يختتم زيارتة لقناطر إسنا بالأقصر

وفد افريقى يختتم زيارتة لقناطر اسنا بالاقصر
وفد افريقى يختتم زيارتة لقناطر اسنا بالاقصر
أحمد أبو الحجاج
نشر في: الأحد 22 ديسمبر 2019 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 22 ديسمبر 2019 - 1:35 م

اختتم، اليوم الأحد، وفد من 19 متدربا من الدول الإفريقية (زامبيا - كينيا - مالاوي - تنزانيا - السودان - إثيوبيا)، زيارتهم لمحافظة الأقصر ضمن برنامج الزيارة العلمية التي ينظمها قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري بمشاركة وإشراف ومتابعة الإدارة العامة للتدريب بإسنا.

جاء ذلك في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري، وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الخارجية لتنفيذ البرامج التدريبية (التدريب الإقليمي).

واستمع الوفد الزائر لشرح تفصيلي لمكونات ومواقع قناطر إسنا الجديدة وملحقاتها، كما تم مشاهدة عبور الوحدات السياحية عبر هويسي قناطر إسنا الجديدة، وشرح نظام التحكم والتشغيل المصاحب لمرور الوحدات تحت إشراف ومتابعة المهندس صلاح عوض محمد مدير عام الإدارة العامة لقناطر إسنا الجديدة.

وقد كان في استقبال الوفد الزائر كل من المهندس أبو زيد السيد وكيل الإدارة العامة لقناطر إسنا الجديدة، وعبدالله الأمير جاد الرب مهندس المكتب الفني بالإدارة، وأحمد محمد زيدان مهندس الصيانة والتشغيل بمرفق الهويسين الملاحيين، ومسئولي العلاقات العامة، ومسئول الأمن بالإدارة، بصحبة ريهام عمر الفاروق مدير عام الإدارة العامة للتدريب بإسنا.

يشار إلى أن الوفد تواجد بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 19 وحتى 22 ديسمبر الجاري، زاروا خلالها قناطر إسنا الجديدة، ورابطة مسقى الحبيل الشرقية (منطقة زراعية)، وترعة الكلابية، ومنطقة تطوير ري حقلي مدينة الطود، إلى جانب زيارة معالم الأقصر الأثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك