محافظ أسوان يفتتح مدرسة تقسيم الصداقة للتعليم الأساسي بتكلفة 6 ملايين جنيه لاستيعاب 328 طالبا وطالبة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يفتتح مدرسة تقسيم الصداقة للتعليم الأساسي بتكلفة 6 ملايين جنيه لاستيعاب 328 طالبا وطالبة

حمادة بعزق
نشر في: الخميس 22 ديسمبر 2022 - 6:41 م | آخر تحديث: الخميس 22 ديسمبر 2022 - 6:41 م

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، مدرسة تقسيم الصداقة القديمة للتعليم الأساسى بمساحة 850 م2، وبتكلفة 6 مليون جنيه، والتى تضم 11 فصلا دراسيا تستوعب 328 طالبا وطالبة، بحضور عبد الكريم لطفي وكيل مديرية التربية والتعليم، والمهندس عبد الهادى عبد اللطيف مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وأيضاً سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، والقيادات التعليمية والمجتمعية.

وخلال تفقد المحافظ مكونات المدرسة الجديدة، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بإطلاق أسماء الشهداء والرموز المصرية والأسوانية على المدارس الجديدة، والتي لاتحمل أسمائها أي دلالات وطنية؛ بهدف إعلاء روح الولاء والانتماء لدى جموع الطلاب والمعلمين، على أن يتم عرض مقترح شامل بذلك لعرضه على المجلس التنفيذي للتصديق عليه.

ولفت إلى أهمية تحقيق التكامل بين كافة الأجهزة المعنية لنهو الأعمال الجارية، وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة للإسراع بتسليم المدارس المتبقي تسليمها خلال العام الدراسي الحالي 2022 - 2023، حيث سيتم إنشاء 3 مجمعات مدرسية كبرى في الحصايا والرضوانية والصداقة الجديدة.

كما تم إنشاء جديد لـ8 مدارس، و8 مدارس إحلال كلي وجزئي، بجانب 29 مدرسة شهدت توسعات، وأيضاً 54 مدرسة دخلت صيانة شاملة بإجمالي 79 مدرسة، منها ما تم أفتتاحه وتشغيله وأخرى جاري العمل فيها دون المساس باستقرار العملية التعليمية.

وأثناء تفقده لمحتويات المدرسة شاهد أشرف عطية لعدد من الفقرات الغنائية الوطنية والحماسية، بجانب بعض الجداريات الفنية المستوحاة من الشخصيات العامة والخلفيات الثقافية والتراثية، كما تفقد المحافظ معرض الأعمال الفنية وقاعة العلوم، والمكتبة.

أدار حواراً مع الطلاب حول تنمية مهارات القراءة والكتابة واللغة الإنجليزية، وأيضاً تنمية روح الإبداع والابتكار، علاوة على تطوير مصادر المعرفة والتكنولوجيا، علاوة على تفقده للركن الأخضر مع زراعة شجرة مثمرة، بما يتواكب مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "اتحضر للأخضر"؛ لتكون مدارسنا عبارة عن صروح جمالية وحضارية بشكل راقى يحفز أبنائنا على الجدية والجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك