محافظ بني سويف يناقش استعدادات الجامعة لاستضافة البطولة العربية للمبارزين - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يناقش استعدادات الجامعة لاستضافة البطولة العربية للمبارزين

حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:42 م

بحث المستشارهاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة العربية الثالثة للمبارزين للجامعات، والتي تستضيفها جامعة بني سويف في الفترة من 24 إلى 26 فبراير المقبل، بمشاركة جامعات من 10 دول عربية.

أكد المحافظ على أهمية استضافة مثل تلك البطولات على أرض محافظة بني سويف، جاء ذلك خلال حضوره لاجتماع مجلس الجامعة، بحضور الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس من الأساتذة وعمداء الكليات والمعاهد، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجامعة.

وأعرب المحافظ عن تقديره للجامعة، والتي تستضيف البطولة للمرة الثالثة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مؤكدًا أن الحدث يمثل عنصر ترويج هام للمحافظة؛ للتعرف على إمكانات المحافظة في عدد من المجالات التي تمتلك فيها المحافظة فرص واعدة وميزات نسبية متميزة.

كما ناقش مع رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس، وضع خطة متكاملة لاستغلال الحدث بشكل عملي، بداية من التعاون في تنظيمه بجانب المحافظة والشباب والرياضة والإتحاد الرياضي المصري للجامعات، لتخرج البطولة بالشكل اللائق، وتكون أفضل تعبير عن قدرة المحافظة على استضافة وتنظيم المسابقات الرياضية المحلية والدولية.

وأشار إلى أهمية وضع آليات وأطر تنفيذية لإبراز معالم المحافظة، وإمكاناتها في قطاعات الاستثمار والسياحة وفي المجالات التنموية، مضيفًا أن بني سويف لديها محمية كهف سنور، التي تعد من أندر المحميات على مستوى العالم، بجانب امتلاك المحافظة واحة ميدوم، وأقدم هرم فرعوني، ولديها ثروة أثرية وتاريخية عبارة عن مزيج متنوع من العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية، علاوة على الطبيعة والمناخ ونهر النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك