ثقافة الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي للتعليم - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي للتعليم


نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2024 - 3:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2024 - 3:12 م

نظم فرع ثقافة الإسماعيلية عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث عقدت مكتبة حي السلام لقاء بعنوان "التعليم ودوره في الاستقرار وتقويم المسار" بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعليم.

تناول اللقاء أهمية التعليم كأحد حقوق الإنسان، ودوره في تحقيق التنمية والسلام.

وطالبت الندوة بضرورة تعزيز فرص التعليم للجميع، مع الحرص على تطويره لتحقيق التقدم بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة بحلول عام ٢٠٣٠.

وأقامت مكتبة القصاصين الثقافية محاضرة بعنوان "التحسن البيئي" بالتعاون مع الإدارة الصحية، ودار الحديث فيها عن أهمية الحفاظ على البيئة خالية من التلوث، وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية، واستخدم المركبات التي تعتمد على الكهرباء.

بينما شهدت جمعية التثقيف الفكري محاضرة بعنوان "فوائد الطعام الصحي" حول النظام الغذاء الصحي المتكامل، وكفية الحفاظ على صحة الجسم.

وأقام بيت ثقافة الشيخ زايد ورشة تصميم عروسة من ورق الكروشيه وخامات البيئة، بينما شهد قصر ثقافة الإسماعيلية ورشة تصميم أشكال فنية بتقنية الأوريجامي، تلاها ورشة رسم حر، وقدمت مكتبة السبع آبار الثقافية ورشة حكي تضمنت مناقشة مجموعة من القصص بهدف نشر القيم الإنسانية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية للنشء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك