«الأوقاف»: نقل صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الزهراء بمناسبة «تحرير سيناء» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف»: نقل صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الزهراء بمناسبة «تحرير سيناء»

جنوب سيناء- رضا الحصري
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:14 ص

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إن أثاث مسجد الزهراء وصل بالفعل وسيتم فرش المسجد بالكامل اليوم الإثنين، موضحا أنه تم وصول نحو 1100 متر سجاد وسيتم وضع طبقة من الفل أسفل السجاد، وتم تركيب السماعات والهلال والنجف، وأصبح المسجد مجهزا بالكامل.

وأضاف «الراوي»، في بيان صحفي اليوم، أن مسجد الزهراء هو أكبر مسجد في العاصمة «طور سيناء»، وبلغ تكلفة إنشاءه نحو 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قام بتفقد اللمسات النهائية للمسجد الأسبوع الماضي، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال التحميل واللاند سكيب الموجودة خارج المسجد، وإنارة الشوارع المحيطة.

وتابع أن المحافظ قرر نقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرة الجمعة المقبلة، على هامش احتفالات جنوب سيناء بأعياد تحرير سيناء، ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة من المسجد.

وفي سياق متصل، قال عيد الفيومي المسؤول عن بناء المسجد، إن مساحة المسجد تبلغ نحو 2500 متر مربع، ويضم مصلى كبير للرجال وآخر للسيدات ودار تحفيظ قرآن وحمامات ودار مناسبات، وحضانة، موضحا أن فترة بناء هذا المسجد لم تستغرق سوى 6 أشهر فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك