«الزراعة» تتيح بدائل آمنة عن المبيدات في الجمعيات التعاونية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تتيح بدائل آمنة عن المبيدات في الجمعيات التعاونية

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
كتب-السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 2:11 م

أعلنت وزارة الزراعة، إتاحة منتجات جديدة بديلة للمبيدات الكيماوية، بالجمعيات التعاونية الزرعية، انتجتها وحدة بدائل المبيدات بالإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية.

وقال وزير الزراعة، عبدالمنعم البنا، إن تلك المنتجات تم اتاحتها بالجمعيات التعاونية الزراعية بالقرى بالمحافظات المختلفة، حيث تم طرح منتجات: الصابون البوتاسي، كبسولات الجاذبات الجنسية لجميع أنواع المصائد بأنواعها، والمادة اللاصقة للشيتات الورقية.

وأضاف البنا، في تصريحات صحفية اليوم، أن تلك المنتجات تأتي في إطار خطة الوزارة للتوسع في مبادرة الزراعة النظيفة، والتي من شأنها الحد من إستخدام المبيدات وترشيد استهلاكها، والتخلص من الأعداء الحيوية للنبات بطريقة آمنة لا تؤثر على الصحة النباتية أو العامة، بما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الثروة النباتية لمصر وتنميتها.

وأوضح الوزير، أن تلك المنتجات تعد أكثر أماناً من المبيدات الأخرى، وليس لها تأثيرات سلبية على النباتات او الحاصلات الزراعية، والحصول في النهاية على منتج له جودة عالية وآمن للإنسان والنبات.

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، الدكتور ممدوح السباعي، إنه تم طرح تلك الكبسولات والجاذبات في الجمعيات التعاونية الزراعية، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المزارعين.

وأضاف السباعي، أن تلك البدائل تكافح الآفات المختلفة لجميع أنواع المحاصيل ومنها: دودة ورق القطن، دورة اللوز القرنفلية، ودودة اللوز الأمريكية، والشوكية، والدودة القارضة، دودة ثمار العنب، التوتا أبسلوتا، وذباب الفاكهة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك