الرئيس السيسي: دول إفريقيا تحتاج 200 مليار دولار سنويا لتحقيق التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: دول إفريقيا تحتاج 200 مليار دولار سنويا لتحقيق التنمية المستدامة

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 11:45 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الأزمات العالمية أثّرت بقوة على اقتصادات الدول النامية وعلى رأسها اقتصادات دول القارة الإفريقية.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن دول القارة تعاني في الأساس من تحديات داخلية عديدة، ما يتطلب أفكارا غير تقليدية للبحث عن حلول تمويلية، تساهم في دفع عجلة المشروعات الأكثر إلحاحا وبخاصة في مجالات مواجهة تحديات تغير المناخ والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن دول القارة الإفريقية تحتاج 200 مليار دولار سنويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لتقديرات الأمم المتحدة وبنك التنمية الإفريقي.

ويفتتح الرئيس السيسي، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ.

ويشارك في الاجتماعات السنوية محافظو 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وحضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية.

وتناقش الاجتماعات، قضايا التحول إلى الاقتصاد الأخضر؛ بناء على ما كان من مقررات مؤتمر المناخ (كوب- 27)، وتوفير المزيد من الاستثمارات للدول الإفريقية.

كما تشهد الاجتماعات الإجراءات الرئيسية لتحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة بالقارة، ودور التكنولوجيا المالية في إطلاق التمويل المستدام والأخضر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك