رئيس غرفة المنشآت الفندقية:قادرون على تحقيق 30 مليار دولار بحلول عام 2028 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس غرفة المنشآت الفندقية:قادرون على تحقيق 30 مليار دولار بحلول عام 2028

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 6:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 6:45 م

قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن عدد الغرف الفندقية التي تمتلكها مصر حاليا تبلغ نحو 213 ألف غرفة فندقية، لافتا إلى أنه لتحقيق استراتيجية الدولة في جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028 فإنه يجب إضافة نحو 400 ألف غرفة على الأقل خلال 5 سنوات المقبلة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأحد فنادق القاهرة علي هامش اجتماع الجمعية العمومية للغرفة، أن القطاع السياحي المصري قادر على تحقيق إيراد 30 مليار دولار بحلول عام 2028، خاصة مع زيادة الطلب على زيارة مصر من مختلف دول العالم، موضحا أن زيادة الطلب على زيادة مصر رفع من سعر الغرف الفندقية حاليا ما أدى إلى زيادة الايرادات المحققة.

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أن الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري شهدت زيادة تتراوح ما بين 30 إلى 40% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أنه وفقا للحجوزات الحالية فإن أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الصيف الحالي سيكون أعلى من الذين قدموا اليها خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح عاقل أن غرفة المنشآت الفندقية المنشآت الفندقية طالبت اللجنة العليا للاستثمار بضرورة تذليل كافة العقبات التي تحول دون زيادة أعداد الغرف الفندقية بما يتناسب مع إستراتيجية الدولة في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك