تطوير محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية زاد طاقتها الاستيعابية إلى 800 ألف متر مكعب يوميا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطوير محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية زاد طاقتها الاستيعابية إلى 800 ألف متر مكعب يوميا

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 2:54 م
قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن أعمال تطوير محطة التنقية الشرقية زاد طاقتها الاستيعابية إلى 800 ألف متر مكعب في اليوم، وتصل طاقتها في حالات الطوارئ إلى 1.2 مليون متر مكعب في اليوم.

وأضاف نافع، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة وفد من فرع ثقافة الإسكندرية، محطة معالجة التنقية الشرقية، أن الأمر لم يقتصر على معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها فقط، بل قام جهاز مشروعات الصرف الصحي بإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من المخلفات الصلبة للصرف، لتكون بذلك محطة رائدة في هذا المجال بمحافظة الإسكندرية.

وأكد أن جهود الشركة في أعمال معالجة مياه الصرف الصحي، والتأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية نواتج المعالجة، ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ على البيئة آمنة وغير ملوثة؛ لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ودعما لاستراتيجيات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي.

وأشار إلى مراحل المعالجة ذات الكفاءة العالية بمحطة التنقية الشرقية، والتي تعد من أكبر وأهم محطات المعالجة بالإسكندرية، حيث تم إنشائها على مساحة 100 فدان، لتستقبل وتعالج نحو 40% من مستخرج مياه الصرف الصحي بالإسكندرية، حيث تخدم قطاع شرق ووسط الإسكندرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك