محافظ الإسماعيلية: تنظيم أسبوع عام للنظافة بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسماعيلية: تنظيم أسبوع عام للنظافة بالمحافظة

محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر
محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر
الإسماعيلية - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 يونيو 2016 - 1:15 ص | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 1:15 ص

أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، تنظيم أسبوع عام للنظافة بالإقليم، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والشباب والرياضة والبيئة، في الفترة من 16 إلي 22 يوليو القادم.

وقال المحافظ - في تصريحات صحفية - إن المجلس التنفيذي للمحافظة ناقش خلال اجتماعه الأربعاء، بالقاعة الرئيسية لديوان عام المحافظة، الخطة العامة لأسبوع النظافة، حيث تقرر التعاون بين الأحياء الثلاثة بالإسماعيلية، ولجنة إدارة ضاحية المستقبل بالمدينة، وبمشاركة عدد كبير من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب وجامعة قناة السويس، لإنجاح أسبوع النظافة العامة.

وقال إن المبادرة تهدف إلى إحداث حالة من الحراك، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة، ورفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات، وطلاء الأرصفة والأسوار وتهذيب الأشجار.

وأوضح المحافظ أنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية (مشروعك)، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التنموية التي تمت إقامتها على أرض المحافظة وتوابعها للشباب 508 مشروعات، تم تمويلها بقروض ميسرة من البنوك الحكومية بإجمالي قروض بنكية قدرها 20 مليونا و310 ألف جنيه، منها 6 مشروعات تم تمويلها ضمن مبادرة البنك المركزي بإجمالي مليون و65 ألف جنيه.

كما استعرض المجلس الموقف التنفيذي لمنظومة استخراج الكروت الذكية لصرف البنزين للدرجات النارية المستخدمة في نقل الأفراد (التوك توك) بالمحافظة، حيث أشار التقرير إلى أنه تم حصر ما يقرب من 1206 مركبة توك توك على مستوى المحافظة، واتخاذ إجراءت تسجيلها وتوثيق بياناتها بالتعاون والتنسيق مع إدارة المرور بالإقليم، كما تم متابعة الموقف التنفيذي لخطة المحافظة في ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء واستكمال فتح منافذ بيع السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك