محلب: الشباب قوتنا الحقيقية.. و6 أغسطس علامة فارقة بتاريخ مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: الشباب قوتنا الحقيقية.. و6 أغسطس علامة فارقة بتاريخ مصر

محلب
محلب
ميلان - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 يوليه 2015 - 6:30 م | آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2015 - 6:30 م
قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن "الوضع في مصر يتقدم ويستقر بشكل كبير".

وأضاف أن "يوم 6 أغسطس سيكون علامة فارقة ونقلة كبيرة للثقة في تاريخ مصر الحديث مع افتتاح قناة السويس الجديدة وتنفيذ المشروعات القومية الكبيرة وتحقيق الكثير من الإنجازات علي مستوي الطرق والأراضي الزراعية وغيرها من المجالات"، مشيرا إلى أن "لدينا إصرار على التغلب على كل الصعوبات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للشعب المصري في المجالات كافة".

وتابع محلب، أثناء لقاءه أعضاء الجالية المصرية بمدينة ميلانو الإيطالية، أنه خلال الزيارة تم التركيز على مشروع التطوير الفني، وتشجيع السياحة الإيطالية لمصر وإقامة مدينة الأثاث العالمية في دمياط، موضحا أن الحكومة في مصر حريصة على ضبط الكثير من الأفكار الخاطئة وضبط الخطاب الديني وتكريس مبادئ السماحة والإخاء والانتماء إلى الوطن وبذل الجهود لنهضته وتقدمه.

وخلال اللقاء، قال رئيس الوزراء إنه ينقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الجالية المصرية في إيطاليا، حيث استعرض رئيس الوزراء خلال لقائه بالجالية المصرية الأوضاع على الساحة الداخلية في مصر.

وأوضح أن "هناك تقدما في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي نحقق فيها خطوات هامة، ولن يستطيع أحد أن يكسر مصر، ونؤكد أن الوضع آمن في سيناء ويتم تطهير كل شبر فيها من الإرهاب"، وأشاد بدور أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بدمائهم من أجل شعب مصر ويمثلون أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية للحفاظ على تراب الوطن وحماية وتوفير الأمن لأبناء الشعب المصري.

واستطرد محلب أنه حرص على أن تكون الزيارة إلى إيطاليا يوم الاحتفال بالعيد الوطني لمصر 23 يوليو، وكان هناك حرص على مقابلة أبناء الجالية المصرية في إيطاليا التي تعد من أكبر الجاليات.. والمصري في أي مكان في العالم مرتبط بمصر كثيرا ويريد عمل أي شيئ من اجل مصر"، مضيفا أن "الإمكانات في مصر كبيرة جدا وأن 50 في المائة من الشعب المصري شباب وهذه هي القوة الحقيقية لمصر المستقبل نحو التنمية والتقدم".

وتوقع أن تتم الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الحالي ليكتمل بناء الدولة الديمقراطية الحديثة بوجود البرلمان، وأن تأخير الانتخابات جاء نتيجة احترام الدولة أحكام المحكمة الدستورية.

وشدد على ضرورة وجود الإرادة لبناء بلدنا مصر الغالية، وقال: "إننا على طريق النجاح وإن العالم سيشهد على نجاح مصر في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمت في وقت قياسي كهدية للعالم أجمع، وهي تمنح ميزة كبيرة لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعيا وتجاريا، وستكون جاذبة للاستثمارات في العالم".

وشدد محلب على عودة هيبة الدولة من جديد في مصر في ظل توجه الدولة للقضاء على الواسطة والمحسوبية باعتباره توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى توجه الدولة لمحاربة قوية للفساد ومنح الفرصة للمسؤولين لاتخاذ القرار بقوة ودون أيد مرتعشة، وإرادة حقيقية لتمكين الشباب في المراكز القيادية بالدولة، وموضحا أن "الشعب المصري شعب واحد سواء كان مسلم أو مسيحي، حيث يأتي هذا التلاحم من خلال الخطاب الديني والتسامح والحب".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك