وزير الصحة: نستهدف تغطية 85% من المواطنين بالتأمين الصحي الشامل - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: نستهدف تغطية 85% من المواطنين بالتأمين الصحي الشامل

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 7:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 7:46 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إنَّ خطة الوزارة الموضوعة في برنامج الحكومة الجديدة مفصَّلة بشكل كبير وتغطي كل المستهدفات حتى 2030.

جاء ذلك خلال مقابلة مع الإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مقدم برنامج «كلام في السياسة» عبر شاشة «إكسترا نيوز»، وعُرضت مساء الثلاثاء.

وأضاف أن الدولة تستهدف الوصول إلى تغطية صحية للمواطنين خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 85%، بحيث يتمتع هؤلاء المواطنون بالتأمين الصحي بنظامه الجديد. ولفت إلى أن هذا الهدف يتضمن العمل على إدخال مشتركين جدد للوصول إلى تغطية شاملة للمواطنين، باعتبار أن هناك نظاما قديما للتأمين الصحي بدأ في 1964، وهو يؤمن على العاملين في القطاعات الحكومية ومنذ ولادة الشخص حتى سن الجامعة، وهم يمثلون 69 مليون نسمة بنسبة 65% من إجمالي عدد السكان.

ولفت إلى أن النظام القديم ليس بالجودة التي تتمناها الدولة، وإلا ما قررت وضع منظومة جديدة، وهي منظومة تكاملية تغطي كل المواطنين. وأفاد بأن تحقيق هدف الـ85% يستلزم التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل، من المحافظات الست التي بدأ العمل بها وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان وجنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك