وزير الصحة: نحتاج تريليون جنيه سنويا لتقديم خدمات صحية بجودة يتمناها المواطن - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: نحتاج تريليون جنيه سنويا لتقديم خدمات صحية بجودة يتمناها المواطن

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 7:35 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إنَّ المنظومة الصحية دائما ما تكون مكلفة جدا، ولا يُجرى فيها شيء إلا بفاتورة ضخمة.

جاء ذلك خلال مقابلة مع الإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مقدم برنامج «كلام في السياسة» عبر شاشة «إكسترا نيوز»، وعُرضت مساء الثلاثاء.

وأضاف أن ميزانية الوزارة في 2014 كانت 33 مليار جنيه في الموازنة، تشمل الرواتب والأجور وبناء المستشفيات وشراء المستلزمات والأدوية.

وأوضح أن ميزانية الوزارة ارتفعت حاليًّا إلى 315 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل أسبوعي توفر الإمكانيات والميزانية المطلوبة لعملية التطوير سواء في ملف الصحة أو في قطاع التعليم العالي باعتبار أنه كان وزيرا له.

ولفت إلى أن هذا الرقم الكبير من الميزانية قد لا يكون كافيًّا، حيث تحتاج الوزارة مبلغ تريليون جنيه سنويا لتقديم خدمات صحية بجودة يتمناها المواطن.

وأشار إلى تنفيذ 1219 مشروعا منذ 2014 حتى الآن بتكلفة 177 مليار جنيه، وذلك بين تطوير المستشفيات والمراكز الصحية وإعادة هيكلتها وكذلك رفع الكفاءة، على مستوى كل محافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك