بنك الشفاء المصرى ينشىء أول وحدة للغسيل الكلوى بمستشفى جامعة كفر الشيخ - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك الشفاء المصرى ينشىء أول وحدة للغسيل الكلوى بمستشفى جامعة كفر الشيخ

الشروق
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2015 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2015 - 1:24 م

قام بنك الشفاء المصرى أخيرا بإنشاء أول وحدة غسيل كلوى بمستشفى جامعة كفر الشيخ الجامعى التى تحتوى على 5 أجهزة غسيل كلوى ومحطة معالجة مياة تخدم 16 جهازا تزيد قدرة أستيعاب المرضى إلى أكثر من 5000 مريض سنويا، يأتى ذلك فى إطار تطبيق برنامج الصدقة الجارية لبنك الشفاء المصرى، والذى يعد من أحد البرامج المهمة للبنك فى تطوير ودعم المستشفيات.

قال الدكتور حاتم هاشم رئيس قسم تطوير الوحدات الصحية ببنك الشفاء المصرى إن دعم بنك الشفاء المصرى بوحدات غسيل كلوى يأتى ضرورى نظرا لزيادة أعداد المرضى المحتاجين للغسيل من أبناء المحافظة وأنها أول وحدة غسيل كلوى يتم إنشاؤها داخل المستشفى، والذى سوف يقدم خدمة طبية لجميع فئات المرضى ليس فقط للموجودين داخل الحرم الجامعى بل لأبناء محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أن قسم تطوير الوحدات الصحية ببنك الشفاء قام بالبحث والدراسة للوصول لأفضل الشركات وأفضل المواصفات الفنية وأفضل الأسعار لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى.

وأكد هاشم أن محطة معالجة المياة سوف تغطى أكثر من 16 جهاز غسيل كلوى للتوسع المستقبلى، مشيرا إلى أن بنك الشفاء قام بالمتابعة من بداية تسليم الأجهزة حتى تشغيلها وعلاج المرضى.

وأضاف أن البنك يستهدف التوسع المستقبلى ليتناسب مع زيادة أعداد المرضى، لأن من سياسة البنك فى تقديم الخدمة الطبية هو مدى جودة الخدمة بزيادة أعداد المرضى فى المستقبل.

وأكد أن هذا الإنجاز بإنشاء مثل هذه الوحدات يرجع الفضل فيه أولاً، وأخيرا لمتبرع وضع ثقته فى بنك الشفاء المصرى حيث إن البنك لا يستطيع إنشاء وحدات بهذه الإمكانات إلا بثقة المتبرع ببنك الشفاء المصرى لتنفيذ شعار معا ضد المرض على أرض الواقع.

وقال الدكتور حسن الباتع، عميد كلية طب كفر الشيخ، إن بنك الشفاء المصرى يقدم رؤية جيدة لعلاج المرضى غير القادرين ويعد أول من أنشأ وحدات الغسيل الكلوى داخل مستشفى جامعة كفر الشيخ لخدمة أعداد كثيرة من المرضى برؤيا مستقبلية قادرة على أن تستوعب زيادة عدد الحالات.

وأشاد بما قام به بنك الشفاء داخل المستشفى من عمل منظم، حيث إنه قام بتدريب العاملين بالمستشفى على الوحدات ليتأكد أن الوحدات سوف تعمل بكامل كفاءتها، مشيرا إلى أن رؤية البنك فى إنشاء محطة تنقية مياه بهذا الحجم قادرة على تشغيل أكثر من 16 جهاز غسيل كلوى يعبر عن رؤيتهم للمستقبل برعاية أكبر عدد من المرضى، الذين لهم الحق فى خدمة طبية متميزة تليق بهم، مؤكدا أن كل هذه الثقة فى بنك الشفاء المصرى لم تأتِ من فراغ بل العمل الجاد والرؤية الجيدة لخدمة الحالات.

ومن ناحية أخرى وقع بنك الشفاء المصرى بروتوكول تعاون مع مركز يس عبدالغفار فى إطار حملة البنك علاج من أجل الأنتاج للقضاء على فيروس سى 2020.

قال محمد فرغل، المدير التنفيذى لبنك الشفاء المصرى، إن التعاون جاء لما يتمتع مركز يس عبدالغفار من قيمة علمية كبيرة وسوف يكون له دور اساسى للقضاء على الفيروس بحلول عام 2020، مؤكدا أنه جاء التعاون مع المركز بأن يقدم بنك الشفاء العلاج مجانا للمرضى غير القادرين، ويقوم المركز بإجراء جميع التحليل الطبية.

وأكد أن بنك الشفاء وقع عدة بروتوكولات تعاون مع مراكز متخصصة لتسهيل جانب التحاليل والرعاية الطبية على المرضى غير القادرين ومنها جامعة كفر الشيخ والمستشفى التعليمى بأسوان والزقازيق ومدينة السادات، مشيرا إلى أن بنك الشفاء المصرى لن يترك حالة مريضة بفيروس سى من حالات البنك قبل التأكد من أن نسبة الشفاء وصلت إلى 100%.

وقالت الدكتورة توحيدة يس عبدالغفار نائب رئيس مستشفى يس عبدالغفار إن التعاون المشترك الذى تم بين بنك الشفاء المصرى والمركز تعاون قوى، وسينتج نتائج مهمة تساعد فى القضاء على فيروس سى بحلول عام 2020، مؤكدة أن المركز سيقوم بإجراء كل التحاليل الطبية مجانا لحالات بنك الشفاء المصرى التى سبق، وتم عمل بحث لها للتأكد من أحقية الحالة لدعم البنك، وستستمر المتابعة مع الحالات إلى حين التأكد من الشفاء التام.

وأضافت أن كل هذا الإنجاز يرجع الفضل فيه لمتبرع وضع ثقته فى بنك الشفاء المصرى، حيث إنه لا يمكن علاج هذا الكم الهائل من مرضى فيروس سى على مستوى الجمهورية بدون شريك يدعم الحملة دائما، وهو متبرع بنك الشفاء المصرى الذى شارك البنك فى حلمه القضاء على فيروس سى 2020 لحملة هدفها علاج من أجل الإنتاج لدعم السوق المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك