الأوقاف: بدء التعامل مع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: بدء التعامل مع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة
أحمد كساب:
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2020 - 3:27 م

أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، البدء في اتخاذ القرارات التنفيذية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأولها التعامل مع جميع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة لتحقيق شروط الواقفين مبيعًا وشراءً وتأجيرًا اعتبارًا من تاريخه، وذلك لأجل تحقيق شروط الواقفين والوفاء بأغراض الوقف.

وقال جمعة، خلال افتتاح دورة تدريب الأئمة بأكاديمية تدريب الأئمة والدعاة، الأحد، إنه في إطار التوسع في نشر الفكر الوسطي المستنير أطلقت الوزارة مسابقة "فهم غايات ومقاصد سور القرآن الكريم"، كما تعد لإطلاق المدارس الفكرية لتكون زادًا فكريًا صحيحًا وبخاصة للناشئة والشباب.

وفي سياق آخر، وجه وزير الأوقاف جميع المديريات بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من غد الإثنين، إلى الخميس القادم استعدادا لعودة صلاة الجمعة القادمة، مؤكدا على وضع و استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد.

وشدد على منع أي إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال وكذلك جميع القيادات والمفتشين سواء بالديوان العام أم بالمديريات الإقليمية خلال الأسبوع الجاري، من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الجمعة القادمة.

وتتابع الوزارة مع مديري المديريات بمختلف محافظات الجمهورية، استعدادات عودة صلاة الجمعة الجزئية وحاهزية المساجد الكبرى، مشددة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها من خلال التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الطبية، وكذلك التعقيم وتنظيف المساجد بصفة يومية، وإحضار المصلى الشخصي له، والاقتصار على الأماكن المتاحة، وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك