الأرصاد: الطقس مستقر على أغلب الأنحاء حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: الطقس مستقر على أغلب الأنحاء حتى منتصف الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 8:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 8:52 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الحوية، إن التحسن والاستقرار في الطقس مستمر على أغلب الأنحاء، حتى منتصف الأسبوع المقبل، محذرة المواطنين من اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر، والتعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الأجواء تحسنت بشكل كبير، خاصة خلال فترات الليل والصباح الباكر؛ بسبب نشاط الرياح الذي يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على تلطيف الأجواء.

وذكرت أن درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة، حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بمعظم محافظات الجمهورية، قائلة إن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين ٣٣ إلى ٣٤ درجة.

وأوضحت أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية بخليج السويس؛ إذ يصبح غير مؤهل تمامًا لأعمال الملاحة والتنزه والصيد، مضيفة أن البحر المتوسط معتدل تمامًا، ولا يتجاوز ارتفاع الأمواج فيه ٢ متر .

وأشارت إلى اقتصار الأتربة والرمال المثارة، على محافظات أقصى جنوب البلاد، كحلايب وشلاتين وبعض مناطق من أبو سمبل، كما أن فرص الأمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مؤكدة أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك