غدا.. إعلان عودة هيئة مكتب نقابة المهندسين السابقة لتسيير الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. إعلان عودة هيئة مكتب نقابة المهندسين السابقة لتسيير الأعمال

محمد فتحي:
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:54 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:54 م

أعلن نقيب المهندسين، طارق النبراوي، عقد المجلس الأعلى للنقابة اجتماعا، غدا السبت، لإعلان عودة هيئة مكتب النقابة السابقة المشكلة في 17 يونيو 2023، لتسيير أعمال النقابة، بدلا من هيئة المكتب الحالية المنتخبة في 30 مارس 2024.

وأوضح النبراوي لـ«الشروق»، أنه تلقى خطابا من وزير الري هاني سويلم، بشأن موقف التصديق بخاتم شعار الجمهورية على نتيجة تشكيل هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين، بعد إجراء انتخابها باجتماع مجلس النقابة بجلسته الإجرائية 30 مارس 2024.

وأضاف، أن الجواب تضمن ورود كتاب المستشار نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس إدارة الفتوى بوزارة الموارد المائية والري رقم 462 المؤرخ بتاريخ 12 أغسطس 2024، والمنتهي إلى عدم جواز اعتماد نتيجة انتخاب تشكيل هيئة مكتب النقابة، والتي أجريت باجتماع مجلس النقابة بجلسته المنعقدة بتاريخ 30 مارس 2024، وبناء عليه سيتم استمرار هيئة المكتب المشكلة بتاريخ 17 يونيو 2023 في تسيير أعمال النقابة.

وأشار إلى أن الخطاب تضمن أن يقوم الجميع بالالتزام بأحكام القضاء التي ستصدر في القضية المرفوعة من هيئة المكتب التي أفرزت عنها انتخابات 30 مارس 2024.

وأكد نقيب المهندسين، أن النقابة ستنفذ ما جاء في مضمون الخطاب، لحين صدور أحكام قضائية أخرى، مشيرا إلى أن النقابة تحترم فتاوى مجلس الدولة، ووفقا لقانون النقابة يجب الالتزام بها.

وشدد على أن القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من هيئة المكتب الحالية سليمة، لأن النقابة ملتزمة فقط بتنفيذ الفتوى من تاريخ وصولها للنقابة الأربعاء الماضي.

من جهته، قال مصدر بنقابة المهندسين، إن هيئة المكتب السابقة ستعود بتشكيلها السابق عدا منصب الأمين العام المساعد، لأنه سيتم إجراء انتخابات على هذا المقعد، لعدم تواجد صاحب هذا المنصب وهو المهندس محمد حمودة في المجلس الأعلى للنقابة في الوقت الحالي، لأنه شعبته صعدت مهندس آخر بدلا منه ليمثلها في المجلس الأعلى للنقابة بعد إجراء انتخابات التجديد النصفي الأخيرة.

يذكر أن الأزمة الداخلية التي شهدتها نقابة المهندسين فى أعقاب الجمعية العمومية غير العادية للنقابة 30 مايو 2023، والتى عقدت للتصويت على سحب الثقة من النقيب العام طارق النبراوى واختتمت أعمالها بحالة من الفوضى ومغادرة اللجنة القضائية دون إعلان النتيجة، انتهت بإعلان وزير الموارد المائية والري هاني سويلم، أن جموع مهندسي مصر والدولة المصرية تؤكد ثقتها فى المهندس طارق النبراوى نقيبًا للمهندسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك