وزير الري يتفقد منشآت الحماية من السيول في بني سويف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يتفقد منشآت الحماية من السيول في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 1:56 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 1:56 م

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم، منشآت الحماية من أخطار السيول ومخرات السيول في محافظة بني سويف، وذلك في إطار متابعة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن خطة الوزارة لحماية المناطق من مخاطر السيول.

جاءت الزيارة بحضور اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، والمهندس كمال الجمل، وكيل وزارة الري بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة ومسؤولي الإدارات المركزية.

وأوضح السكرتير العام لمحافظة بني سويف أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم وجه الأجهزة التنفيذية بمتابعة مستمرة لأعمال الحماية من السيول والأمطار، وإعداد تقارير دورية عن مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ، والتعامل مع أي عقبات قد تطرأ على سير الأعمال بالتنسيق مع الجهات المعنية.

خلال الزيارة، تفقد الوزير مخر سيل سنور، الذي يحمي قرية سنور وقد تم تأهيله العام الماضي لزيادة الزمن التكراري إلى 200 عام، مما يساهم في استيعاب كميات الأمطار المتوقعة وحماية المناطق والمرافق العامة. كما تفقد مخر سيل غياضة، حيث وجه بإزالة التعديات الواقعة على حوض المخر لضمان جاهزيته لاستقبال مياه السيول.

كما اطلع الوزير على عملية حماية وادي غراب وفقيرة من أخطار السيول، وأكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقًا للبرنامج الزمني المحدد، نظرًا لأهمية هذه الأعمال في حماية المواطنين والبنية التحتية. تشمل الأعمال إنشاء سدود وبحيرات ورفع السعة الاستيعابية للسدود، مع إضافة ممرات لعبور السيارات للصيانة الدورية.

وأضاف الوزير أن التفتيش الفني بالديوان العام سيعد تقريرًا عن تقدم الأعمال لضمان تحقيق الأهداف المحددة وتحسين جاهزية المنشآت لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك