الوزير المفوض التجاري المصري: لا ثراء بدون البنية التحتية والطرق.. ومصر تمتلك 85% من أدوات التقدم المعرفي - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوزير المفوض التجاري المصري: لا ثراء بدون البنية التحتية والطرق.. ومصر تمتلك 85% من أدوات التقدم المعرفي

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 8:59 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 8:59 م

قال الدكتور منجي علي بدر، الوزير المفوض التجاري المصري، إن الثورة الصناعية الحالية تعتمد على اقتصاد المعرفة الذي حل محل اقتصاد الموارد الطبيعية، مثل البترول والغاز.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة أن يكون لمصر دور في الثورة الصناعية، مؤكدًا أن مصر تمتلك ما لا يقل عن 85% من أدوات التقدم في اقتصاديات المعرفة لتحقيق التقدم الصناعي.

وأضاف أن هناك مقولة تنموية دولية تقول: «لا ثراء بدون البنية التحتية والطرق، ولا استقرار بدون الزراعة، ولا ثراء بدون الصناعة»، مؤكدًا أن مصر تطبق هذه النظرية بحذافيرها في سياستها التنموية.

وأوضح أن مصر حققت قفزة كبيرة في مجال البنية التحتية، بعدما تقدمت من المرتبة 128 إلى المرتبة 18 عالميًا، كما استصلحت 5 ملايين فدان لأول مرة، فضلا عن رفع نسبة المعمور من أرض مصر إلى حوالي 14%، مع مستهدف أكبر يصل إلى 25% بعدما كانت 7% فقط.

وأكد أن إنشاء الدولة منطقة اقتصادية خاصة بمنطقة المثلث الذهبي، التي تمتد من البحر الأحمر في الغردقة إلى محافظة قنا؛ يعكس وعيها بأهمية هذه المنطقة التي تضم 75% من إجمالي ثروات مصر الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك