CIB ينجح في إتمام ثاني إصدار سندات توريق لصالح «حالا» بقيمة 1.04 مليار جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

CIB ينجح في إتمام ثاني إصدار سندات توريق لصالح «حالا» بقيمة 1.04 مليار جنيه


نشر في: السبت 23 سبتمبر 2023 - 4:43 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 4:43 م

قامت شركة حالا للتمويل الاستهلاكى بالتعاون مع البنك التجارى الدولى (CIB) ــ باعتباره المستشار المالى ومدير الإصدار الحصرى وأمين الحفظ ــ بطرح سندات توريق بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه مصرى وتم إصدارها على أربع شرائح مختلفة فى الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتمانى ومعدل العائد. وقد حازت السندات التى تم إصدارها على تصنيف ائتمانى P1 / P1 / P1 / A للأربع شرائح على التوالى، نظرًا للجودة العالية للمحفظة المحالة. يأتى هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه على ثلاث سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفى هذا السياق أعربت منن عوض الله رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجارى الدولى عن اعتزازها بإتمام هذا الإصدار الذى تم تغطيته 1.5 مرة من قبل عدة من أكبر البنوك وصناديق الاستثمار المحلية وهذا نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التى تشهدها السوق، وأضافت «يعتبر هذا الإصدار الثانى من برنامج إصدارات متعددة تبلغ قمته 3 مليارات جنيه مصرى. وقد تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه مصرى فى ديسمبر 2022 وتم تغطيته 1.8 مرة، وأكملت «يعد هذا الإصدار بمثابة نجاح آخر فى سابقة أعمال البنك التجارى الدولى وشركة حالا للتمويل الاستهلاكى، هذا بالإضافة إلى صفقات أخرى بخلاف التوريق فى طور الإعداد، تتمثل فى منتجات أخرى من أدوات الدخل الثابت».

وقام مكتب معتوق بسيونى وشركاه بدور المستشار القانونى للطرح ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار.

شركة حالا للتمويل الاستهلاكى هى إحدى شركات مجموعة MNT Tech وهى مجموعة شركات تسعى لتقديم خدمات متطورة/ تكنولوجية للفئات غير المستهدفة فى السوق المصرية، وتتضمن المجموعة أيضا شركة تساهيل للتمويل متناهى الصغر، وشركة مشروعى لتمويل المركبات الخفيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك