السجيني: حصيلة التصالح في مخالفات البناء قد تصل إلى 100 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجيني: حصيلة التصالح في مخالفات البناء قد تصل إلى 100 مليار جنيه

هدير هلال
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2023 - 11:49 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 11:49 م

توقع النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تصل حصيلة التصالح في مخالفات البناء إلى 100 مليار جنيه، بعد التطبيق الجديد لقانون التصالح.

وأشاد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أن الحكومة بصدد وضع اللمسات النهائية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

ولفت إلى أن الآراء التي تناولت مشروع القانون في نسخته المقدمة في دور الانعقاد الماضي، شددت على أهمية تيسير الإجراءات الخاصة بالتصالح على المواطنين، منوهًا إلى أن نص القانون «استثنائي».

وأوضح أن هذا النص الاستثنائي تشترك الحكومة وأجهزتها المختلفة في تنفيذه، مشددًا على أهمية إنهائه بقناعات معينة بالشراكة مع مؤسسات الدولة المعنية.

وشدد على أهمية عدم تكرار مخالفات البناء مرة أخرى بعد تطبيق القانون، والوقوف على الأسباب التي دفعت المواطنين للمخالفة في السابق.

وذكر أن تصريحات رئيس الحكومة اليوم، نتيجة لمسار جهد كبير بُذل؛ في محاولة لحلحلة الأمور مع الزملاء في الجهات التنفيذية، معقبًا: «كل القوانين الاستثنائية تتعامل مع موروث كبير من البشر، والأمر يجب أن يركز على السعر والتيسير في الإجراءات».

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة بصدد وضع اللمسات النهائية لقانون التصالح في مخالفات البناء، قائلًا: «هناك تنسيق مع مجلس النواب في هذا الشأن؛ حتى يكون هناك توافق على المواد المطروحة، بما يسهم في سرعة إصداره حتى يستفيد منه المواطنون، وفي الوقت نفسه نضع خطًا فاصلا لهذه المخالفات، ونعمل على عدم تكرارها مرة أخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك