اليوم.. 3 عروض من العراق وعمان والأردن بملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 3 عروض من العراق وعمان والأردن بملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي


نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 6:05 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 6:05 م

يواصل ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة الفنان عمرو قابيل، فعاليات الدورة السادسة، «دورة فؤاد المهندس» فعالياته لليوم الثالث، حيث انطلق السبت الماضي على مسرح السامر، وتستمر الفعاليات حتى حفل الختام في 25 أكتوبر الجاري.

ويقدم الملتقى للجمهور اليوم ثلاثة عروض وهي: مسرحية «أجراس الدم» من العراق، حيث تعرض في السادسة مساءً على مسرح الغد، ومسرحية «قطرة من القمح» لدولة سلطنة عمان»، وتعرض في السابعة مساءً على مسرح السامر، فيما تعرض مسرحية «زلزال» من الأردن في التاسعة مساءً على مسرح الهناجر.

وتتشكل لجنة التحكيم للملتقى من الفنانة دكتور رانيا فتح الله، والفنان فيليب جيجه من فرنسا، والفنانة سناء فرح من الجزائر، دكتور عبد الله العابر من الكويت، الفنانة نيجار حسيب من النمسا.

وانطلقت فعاليات الدورة السادسة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي مساء السبت الماضي، تحت شعار « ابدع _ انطلق»، وكرم خلال مراسم الافتتاح اسم الفنان الكبير فؤاد المهندس صاحب اسم الدورة السادسة.

وتسلم التكريم نجله محمد فؤاد المهندس، والفنان أحمد صيام، الفنانة عايدة فهمي، والفنانة رانيا عاطف، الفنان مصطفى أبو سريع، والمخرج المسرحي عماد الشنفري من سلطنة عمان، وجاء ذلك بحضور كوكبة من الفنانين المسرحيين، المصريين العرب والأجانب والوفود المشاركة.

وتتشكل اللجنة العليا للملتقى برئاسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي.

وملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، انطلق في أكتوبر 2018 تحت الرعاية الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنذ الدورة الثالثة يقام سنويا تحت الرعاية الرسمية من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ودكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورعاية هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ودعم ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك