حفيدتا عبدالرحمن أبو زهرة ترافقان الأوركسترا الملكي البريطاني في حفل المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفيدتا عبدالرحمن أبو زهرة ترافقان الأوركسترا الملكي البريطاني في حفل المتحف المصري الكبير


نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 10:47 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 10:47 م

تستعد حفيدتا الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، مريم وأميرة لإحياء حفلين متتاليين في المتحف المصري الكبير، منتصف نوفمبر المقبل.

وتشارك أميرة ومريم أبو زهرة في إحياء حفلين متتاليين للأوركسترا الملكي البريطاني في قلب المتحف المصري الكبير تحت قيادة المايسترو العالمي ستيفن بيل، تقدمان خلالها توليفة من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكورساكوف وتشايكوفسكي ورافل ومقتطفات من روائع السينما العالمية مثل هاري بوتر وحرب النجوم.

وتضع العازفتان أميرة ومريم أبو زهرة لمستهما الموسيقية في المشاركة المصرية الوحيدة مع الأوركسترا الملكي البريطاني عبر عزف الكمان الصولو لكل منهن، في مشاركة تعد تاريخية في حدث استثنائي لأول مرة في مصر، حيث تعزف أميرة مع الأوركسترا في ١٥ نوفمبر، في حين تعزف مريم في حفل ١٦ نوفمبر.

الأوركسترا الملكي البريطاني يعد أعرق مؤسسة موسيقية فنية تمثل المملكة المتحدة وعلى رأسها الملك تشارلز الثالث كراعي رسمي للأوركسترا التابعة للمؤسسة الملكية، ومعروفة عالميا بتقديمها حفلات مرموقة لروائع موسيقى الأفلام السينمائية العالمية في كبرى مسارح العالم سنويا.

أميرة ومريم أبو زهرة هن أحفاد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وحصدتا العديد من جوائز الموسيقى العالمية، فتوجت أميرة بجوائز مسابقة فريتز كرايزلر في فيينا ومسابقة جريمو البلجيكية بجانب الجائزة الذهبية في مسابقة فيرتوزوك للتلفزيون المجري.

في حين حصدت مريم أبو زهرة على جائزة كسارة البندق الروسية في موسكو وجائزة النوتة الذهبية للتلفزيون النمساوي في فيينا والجائزة الأولى في مسابقة أرتور جريمو البلجيكية، كما تم اختيار الأختين لتقديم مقطوعة موسيقية في حضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه ولفيف من كبار الوزراء في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك