وزير البترول يفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل 60 منزلا بقرى الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل 60 منزلا بقرى الإسكندرية


نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 9:53 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 9:53 م

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وقيادات قطاع البترول مشروع تطوير وإعادة تأهيل ٦٠ منزلاً بقرية الروضة، وقرية الوفاء والأمل بمنطقة العامرية بالأسكندرية، بالإضافة إلى توفير مصادر دخل من المشروعات الصغيرة التي نفذتها شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وسلم وزير البترول ومحافظ الاسكندرية، اليوم الإثنين، أهالي القريتين مفاتيح المنازل التي تم إعادة تأهيلها وتجديدها وتأثيثها بالكامل.

وشمل المشروع الذي نفذته شركة أموك، تقييم الاحتياجات اللازمة لتحسين ورفع جودة حياة أهالي منطقة العامرية بقريتي الروضة 45 والوفاء والأمل، حيث تم تنفيذ مشروع تطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنازل بالقريتين بواقع 60 منزلاً تم تزويدها بالفرش والأجهزة الكهربائية، كما تم توفير (20) مشروعاً صغيراً، وكذلك تسليم رؤوس الماشية كمصادر للدخل للأهالي، وذلك بتكلفة إجمالية اكثر من 19 مليون جنيه.

وأكد وزير البترول والثروة، في كلمته، أن مشروعات المسئولية المجتمعية التي ينفذها قطاع البترول في المجتمعات المحيطة بمشروعاته ومواقع العمل والإنتاج بمختلف مناطق مصر، تأتي في إطار حرص القطاع على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع.

ولفت إلى أنها تعد أيضا امتدادا لجهود الوزارة التي تهتم بتنمية العنصر البشري ودعمه انطلاقاً من دوره المهم في تحقيق النجاحات، موجهاً التحية للمسئولين عن تنفيذ هذه الأنشطة التى يتكامل وراءها قطاع البترول وشركائه لتصل إلى الأهالي في المجتمعات المحيطة.

ووجه التحية لشركة أموك على جهودها في هذه المشروعات، معربا عن بالغ تقديره لأهالي القريتين، مؤكدا أن توفير متطلباتهم وحياة كريمة لهم حق أصيل.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن هذا المشروع يعد مثالاً متميزاً لبناء الإنسان تقدمه وزارة البترول والثروة المعدنية انعكاسا لمبادرة رئيس الجمهورية بداية للتنمية البشرية وبناء الإنسان.

وأضاف محافظ الاسكندرية، أن هذا المشروع في قريتي الروضة 45 والوفاء والأمل يبرهن على أن الوزارة على درجة كبيرة من المسئولية تجاه المواطن، وأن هناك فروقا شاسعة في الوضع لصالح المواطن بعد تنفيذ مشروع وزارة البترول لإعادة تأهيل القريتين الذي حول السلبيات إلى مزايا ووفر إلى جانب تجديد المنازل مصادر الرزق والدخل المستدام لأهالي القريتين، مشيداً بجهود شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، وقيادتها في تقديم مشروعات نافعة للمجتمع.

من جانبه أكد عمرو لطفي، رئيس مجلس الإدارة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، حرصها على القيام بمسئوليتها المجتمعية وإحداث أثر إيجابي في المجتمع المحيط بها من خلال التعاون المثمر مع جمعيةالأورمان.

وأشار إلى أهمية المشروع الذي يمس حياة المواطنين، ويعود عليهم بمردود إيجابي في توحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع وشركائه في أداء دوره المجتمعي لتحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية، والمجتمع المصري ككل كداعم أساسى لأهداف الدولة المصرية فى المبادرة الرئاسية(حياة كريمة).

وأوضح أحمد الجندي رئيس جمعية الأورمان، أن هذا المشروع يعد جزءا صغيرا مما قدمته وزارة البترول على مدار السنوات الماضية في خدمة المجتمع، معرباً عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية الممتدة مع وزارة البترول في مشروعات تخدم القطاع الصحي والرعاية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية وصلت قيمتها إلى 170 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك