فيفا: شخصية البطل تضع الأهلي في منافسة مستمرة مع ريال مدريد - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيفا: شخصية البطل تضع الأهلي في منافسة مستمرة مع ريال مدريد

محمود باهي
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 6:50 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 6:50 م

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على التحديات الجديدة التي تواجه الأهلي في الموسم الجاري مع مشاركة المارد الأحمر في بطولتين عالميتين تابعتين للفيفا، وهما كأس القارات للأندية وكأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

وسيلعب الأهلي ضد العين الإماراتي يوم 29 أكتوبر في الدور التمهيدي الثاني للنسخة الأولى من كأس القارات، بينما تأهل للنسخة الأولى من كأس العالم للأندية التي ستقام كل أربعة أعوام اعتبارا من البطولة التي ستقام صيف العام المقبل 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فيفا في تقرير مطول عبر موقعه الرسمي "في مصر، لا يتوقف طموح الأهلي على مر السنوات، على الرغم من خزانة ألقابه التي تمتلئ بالألقاب المحلية والقارية، إلا أنه بمجرد التتويج ببطولة، يبدأ في البحث عن التي تليها، وربما هو السر وراء العقلية الانتصارية للمارد الأحمر، وقدرته الدائمة على تحقيق النجاحات عبر العصور".

وأضاف التقرير أن طموحات الأهلي في الموسم الجديد ستتضاعف مع مشاركته في بطولتي (فيفا)، وذلك بفضل الهيمنة التامة على قارة أفريقيا بالوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا 5 مرات في آخر 5 مواسم، حقق خلالها اللقب 4 مرات.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي استعاد أيضا الهيمنة المحلية بفوزه بلقب الدوري في آخر موسمين ليرفع رصيده إلى 44 لقبا مقابل 14 لمنافسه التقليدي الزمالك، مضيفا "ومن أصل 22 موسما، حقق الأهلي لقب الدوري 15 مرة، مقابل 6 ألقاب للزمالك، ولقب وحيد للإسماعيلي".

وتابع التقرير أن الأهلي يحلق عاليا على المستوى القاري، حيث حقق 12 لقبا في دوري الأبطال (منها 10 ألقاب منذ بداية القرن الجاري) مقابل 5 للزمالك، مما وضعه في منافسة مستمرة مع العملاق الإسباني ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا في العالم.

وأرجع فيفا سيطرة الأهلي على أفريقيا لعدة عوامل منها التاريخ العريق والشعبية الجماهيرية الجارفة والبنية التحتية المتطورة والاستقرار الإداري الذي يمنحه الاستمرارية مهما تغيرت أسماء المسؤولين بخلاف القدرة على التعاقد مع أفضل اللاعبين والمدربين.

وختم فيفا بيانه "كل هذه العوامل جعلت من الأهلي قوة لا يستهان بها، بخلاف ما يتردد في الأوساط الجماهيرية (شخصية البطل) التي تمنح الفريق الفوز حتى في الأوقات التي يبدو فيها الأقل حظا، وكذلك الفوز أكثر من مرة بأهداف في توقيتات قاتلة وسط ظروف صعبة للغاية، مما أكسب الأهلي صلابة ذهنية تنتقل من جيل إلى جيل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك