الإسباني واجنر جالو يقدم ورشة مسرح العرائس في الدورة 14 لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسباني واجنر جالو يقدم ورشة مسرح العرائس في الدورة 14 لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 8:33 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 8:33 م

انطلقت اليوم الإثنين، أعمال ورشة "مسرح العرائس" التي قدمها المدرب واجنر جالو من إسبانيا، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، وتحمل الدورة الرابعة عشرة اسم النجم أحمد السقا.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008، على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

وأقيمت الورشة في مقر القنصلية الإسبانية بالإسكندرية، وتحدث المدرب عن مصادر الإلهام الخاصة به للعروض السابقة والدافع الذي جعله يتوجه لهذا النوع من العروض، ومن أهم الاسباب قد كان إدمانه للألعاب الإلكترونية وهو في سن العاشرة، وإدراكه مدى خطورة الأمر مما أدى إلى تعلمه فن العرائس، وحرصه على توعية الأشخاص من هذا الأمر.

وأشار المدرب، إلى أنه لاحظ غياب القصص الجديدة على المسرح وكثرة القصص الكلاسيكية، ولذلك أراد أن يغير هذا بصناعته لقصة جديدة، وتحدث أيضًا عن عرضه المسرحي الجديد الذي يزال يعمل عليه وهو ليمبا والذي يناقش قضيتين، وهم قضية صيد القردة والتي قد تؤدي إلى انقراضهم خاصة أن صيدهم يؤدي إلى نقص شديد في موطنهم، والقضية الثانية هي استغلال الحيوانات للحصول على متابعين على الإنترنت.

وقال إنه سوف يستخدم تقنيات إضاءة جديدة، بجانب استخدامه زجاج فايبر بديلًا عن الخشب، فيما انتهت الورشة باستعراض للدمية ستيڤ بطلة عرض "error 404" مع الحاضرين.

من جانبه أشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان، إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك فيها 15 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و11 عرضًا من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك