رئيس جامعة المنوفية يؤكد الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنوفية يؤكد الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد

مصطفى الملاح
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:43 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:43 ص

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2024/2025، حيث تستقبل الجامعة نحو 90 ألف طالب وطالبة منهم 22 ألف طالب طالبة بالفرقة الأولى بكليات الجامعة ومعاهدها، وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكشف الدكتور أحمدالقاصد، في بيان اليوم، عن الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي ومنشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية استغلال منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتطوير منشآت الجامعة، والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة، وتعظيم موارد الجامعة.
وأوضح أن العمل يجري على قدم وساق وفقا للخطة الشاملة، التي وضعت لإتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامى، مؤكدا أن الجامعة تضع دائما نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.
وأشار رئيس الجامعة، إلى استعداد المدن الجامعية على أكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد للمباني وقاعات الاستذكار، والمطعم ودورات المياه؛ بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلبة المغتربين، وخلق أجواء مناسبة لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.
وأكد القاصد، الانتهاء من إعداد و إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية ، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك