رئيس جامعة بني سويف يقود مسيرة بـ«العصا البيضاء» احتفالا باليوم العالمي للمكفوفين - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف يقود مسيرة بـ«العصا البيضاء» احتفالا باليوم العالمي للمكفوفين

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 2:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 2:37 م

نظمت جامعة بني سويف بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الثلاثاء، مسيرة «العصا البيضاء» بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين، شارك فيها الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعميد الكلية الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من طلاب الجامعة وطلاب مدارس المكفوفيين ببني سويف.

وخلال كلمته أكد رئيس الجامعة أن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم من أجل تحقيق تطلعاتهم، ذاكرا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وأنها تكاد الجامعة الوحيدة التي لديها كلية تدرس كافة العلوم الخاصة بهم، ووحدة تعمل على توفير كافة سبل الراحة لهم، معلنا عن تدشين الجامعة لمركز ومكتبة سمع بصرية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة سوف تحصر المعاقين على مستوى المحافظة وأماكنهم وتصنيفهم من حيث نوع الإعاقة ونسبتها، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات ومنها وزارة التربية والتعليم للاستفادة من تلك البيانات في تقديم كافة أنواع الخدمات الطبية، من خلال تنظيم الجامعة لعدد من القوافل الطبية الخاصة بالإعاقة للكشف وعمل الفحوصات اللازمة.

وأوضح أن تلك البيانات تساعد أيضًا منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات المتنوعة لهم، وذلك تفعيلًا لدور الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك